مراجعات

عاجل | الرئيس السيسي يتابع التطورات في غزة ويوجه بتكثيف الاتصالات لاحتواء الموقف

أفادت الرئاسة المصرية في بيان اليوم السبت بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بكل حرص ومتابعة مكثفة الموقف العام لتطورات الأحداث من مركز إدارة الأزمات الاستراتيجي، وذلك في ظل التطورات المستجدة في قطاع غزة.

أشار البيان إلى أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته بتكثيف الاتصالات المصرية على جميع المستويات لاحتواء الموقف وتجنب المزيد من التصعيد بين الطرفين، في مسعى نحو استعادة الهدوء والاستقرار للمنطقة.

وفي سياق متصل، أكدت الرئاسة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. خلال الاتصال, تم التشاور والتنسيق بشأن جهود وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المستشار أحمد فهمي، إن الرئيسين أعربا عن القلق البالغ تجاه التدهور المتلاحق والخطير للأحداث في المنطقة. كما أكدا على ضرورة أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وضبط النفس، من أجل احتواء الموقف والحيلولة دون وقوع المزيد من الضحايا.

وختم المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بالإشارة إلى أن الرئيس السيسي أكد على قيام مصر باتصالات مكثفة على المستوى الدولي والإقليمي، وذلك من أجل احتواء التصعيد الراهن والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، محذرا من الانزلاق نحو مزيد من التوتر والعنف الذي قد يهدد استقرار الشرق الأوسط بأكمله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock