كتب PDF

تحمبل رواية صغيرة بين يدي صعيدي PDF كاملة مجانا

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحمبل رواية صغيرة بين يدي صعيدي PDF كاملة مجانا.

رواية صغيرة بين يدي صعيدي، تعتبر الروايات العربية من الأعمال الأدبية التي من الجميل أن نرى اقبال كبير عليها من قبل الناس في مختلف الدول العربية، فأسلوب القصص والروايات من الأساليب التي تحفز القارئين على الحصول على بعض النصائح فيما يتعلق بموضوع الرواية، فهنا بعض المواضيع التي تناقض قضايا مجتمعية مؤثرة، وغيرها، وفي هذه السطور القليلة القادمة عبر موقع منصتي المميز، يسعدنا أن نوافيكم زوارنا الرائعين بكافة المعلومات المتعلقة بهذه الرواية الجميـلة التي تبحثون عنها.

رواية صغيرة بين يدي صعيدي كاملة، قصة رواية صغيرة بين يدي صعيدي رواية مصرية باللغة المحكية “العامية” وقد انتشرت هذه الروايات بكثرة خاصة الإلكترونية منها، وذلك لأنها تخاطب القارئ مباشرةً باللغة المحكية بدون لغة صعبة عليه، خاصةً أن هنالك فئة ممن لم ينالوا فرصتهم في التعليم، عاجزين على قراءة الروايات والكتب باللغة الفصحى، من هنا جاءت فكرة نشر روايات باللغة العامية.

تحمبل رواية صغيرة بين يدي صعيدي PDF كاملة مجانا

ما هو ملخص رواية صغيرة بين يدي صعيدي ؟

من خلال اسم الرواية فإن الأحداث تدور في بيئة “الصعيد” ومجتمعه.

بين فتاة قاصر وزوجها “زين” والذي تزوجها رغماً عنها، بغض النظر عن موافقتها.

مجرد موافقة أبيها كانت كفيلة بأن يتم عقد قرانه عليها، كما هو شائع هناك.

بعد أن يتزوجا، تعاني الفتاة من شدة التعامل السيء معها من قبله هو وذويه.

لكنها لا تسطيع أن تغير قدرها، زواجهما كان رغماً عنها وليست المسؤولة.

تتألف رواية صغيرة بين يدي صعيدي من خمسة فصول، كل فصل تقريباً 65 صفحة أو في هذه الحدود.

بالرغم من أن كل شيء كان يجري بعكس رغباتها، لكنها تقرر أن تجد حلاً.

الحلُ الذي من شأنه أن يخلصها من الورطة التي علقت بها رغما عنها.

رواية صغيرة بين يدي صعيدي الفصل الاول 

كانت يستند بظهره علي مقعده الوثير ، ينظر من خلف نافذته علي تلك الصغيره التي تتنقل من هنا لـ هناك بمنتهي الطاقه والنشاط .

ارتسمت ابتسامه صغيره علي شفتيه ماان وجد ملامح وجهها لتتحول للعبوث بطفوليه ، ليطلق تنهيده حاره تعبر عن معاناته وما يدور بداخله من مشاعر متناقضه تماما .

قاطع شروده بصغيرته كما اسماها تلك اليدين التي وضعت حول كتفيه بدلال ، ليقوم باامساكها ضاغطا عليها بقوه منتفضا واقفا .

نظر الي تلك الواقفه تنظر اليه بخوف ومعالم الآلم ترتسم علي وجهها ، ليردف بصوت جهوري قبل ان بفلت يدها بااشمئزاز :

” قولتلك الف مره ايدك دي متلمسنيش ”

امسكت يدها بآلم لتردف بخفوت :

” بس ده حقي يا زين انت جوزي ! ”

قلب عيناه بملل ليردف قائلا ببرود :

” حابه افكرك انتي بقيتي مراتي ازاي ولا تاخدي بعضك زي الشاطره وتغوري من قدامي ! ”

اجتمعت الدموع في عيناها لتردف بحنق :

” انت ليه مصر تزلني ، ليه كل شويه بتفكرني بالحصل ! ”

ابتسم ببرود ليردف :

” عشان تحطي في دماغك ان مش زين الانصاري ال واحده زيك هتضحك عليه ، ومش انا ال المس حاجه مستعمله قبل كده ”

لم تستطع ايجاد كلمات للرد علي حديثه اللاذع لتتجه الي الخارج بدموع تأبي التوقف من شدتها .

زفر بضيق قبل ان يعود بعيناه نحو تلك الصغيره التي جلست علي احدي المقاعد تنظر لوالدها الذي يعمل بحديقه منزله .

اتجه نحو الخزنه السريه الخاصه به قبل ان يطبع بضعت ارقام لتصدر الخزنه صوتا يدل علي انفتاحها ، التقط ذلك الظرف المغلق منها ليقوم باعادة غلقها مره اخري .

قام بفتح ذلك الظرف لينظر الي تلك الصور وعيناه تلتمع بخبث ، وضعهم مره اخري بالظرف ليتجه الي الاسفل .

بعد مرور بعض الوقت كان يجلس علي ذلك المقعد داخل مكتبه ينظر لذلك الذي يناظر تلك الصور ببهوت وعيناه ترفض تصديق ما يري .

اردف بصوت شبه مسموع :

” مستحيل ، مستحيل لا دي مش رسال ”

اشار زين اليه ببرود ليردف قائلا :

” اقعد يا عم رجب ”

جلس رجب ينظر اليه بعدم استيعاب ، لترتسم ابتسامه منتصره علي شفتيه لااقتراب نجاح خطته .

زين ببرود :

” انا عندي استعداد اصلح غلطتي ، وطالب ايد رسال ”

انتفض رجب واقفا مره اخري  :

” بس يابيه رسال لسه متمتش ال 18 لسه قدامها 3 شهور علي ماتتمهم ”

وقف زين بهدوء

“خلاص انا هتجوزها عرفي لحد ماتتم هي السن القانوني ”

اردف بها بخبث شديد يراقب تردد الواقف امامه

اردف الرجل بتوتر :

” بس يابيه مش هينفع رسال مكتوبه لولد عمها من يوم مااتولدت ”

جلس علي المقعد الوثير الخاص به وضعا قدم فوق الاخري ليردف قائلا :

” يبقي من بكره البلد كلها هتعرف ان رسال مش بنت بنوت واولهم ابن عمها وصورها وهي معايا هتتنشر في كل المواقع ، ده غير اني هرميك في السجن بوصولات الامانه ال عليك ”

اردف الرجل برعب :

” لا سجن لا انا موافق يابيه ”

هم ليتحدث ليقاطعهم صوت ارتطام جسد بقوه علي الارض الصلبه اثر سقوطه

نظر نحو باب الغرفه لينتفض واقفا ماان لمح جسدها الملقي علي الارض … يتبع

رواية صغيرة بين يدي صعيدي PDF

انتهت رواية صغيرة بين يدي سعيد ، وقصة رواية صغيرة بيد سعيد هي رواية مصرية بلغة العامية المحكية ، وانتشرت هذه الروايات بكثرة ، وخاصة الإلكترونية منها. ، لأنهم يخاطبون القارئ مباشرة باللغة المحكية دون أن تكون اللغة صعبة عليه ، خاصة وأن هناك مجموعة من الذين لم تتاح لهم فرصة التعلم ، وغير قادرين على قراءة الروايات والكتب باللغة الكلاسيكية ، ومن هنا جاء ذلك فكرة نشر الروايات باللغة العامية.

تحميل الرواية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock