شروحات تقنية

كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث متوافق مع السيو 2024

أهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع منبع المعرفة للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث متوافق مع السيو 2024 بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يسعى للوصول لها الملايين من الأشخاص من حول العالم. حيث ان البحث عن أفضل تطبيقات Android أو iOS الهاتف عبر الإنترنت أمر في غاية الصعوبة لذلك تابع معنا هذا لموضوع المفيد والذي قد يهمك.

كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث

أصبحت المدونات المكان المثالي لمشاركة المعلومات، سواء كان ذلك يتعلق بالمشاريع التجارية أو المواضيع العامة ذات الاهتمام الكبير. وأظهرت الإحصائيات الأخيرة أن 80% من مستخدمي الإنترنت يقرؤون المدونات بانتظام، وقد ثبت أيضًا أن الشركات التي تمتلك مدونة يمكنها الحصول على زيادة بنسبة 55 بالمائة في عدد زوار موقعها (المصدر: GoDaddy).

إذا كنت تحاول الترويج لعملك أو كنت مهتمًا بمشاركة أفكارك مع الآخرين، فمن المفيد معرفة كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث
كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث

التدوين من المهارات التي قد لا يمتلكها الكثيرون، وهي تختلف عن أنواع الكتابة الأخرى كالأكاديمية أو البحثية، من حيث الشكل والتنسيق وأسلوب الكتابة.بما أن الهدف من كتابة المقالات هو الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث، فيجب عليك التفكير للبحث عن موضوع أو فكرة للمقال، ويمكنك أيضًا استخدام المدونات المشابهة للبحث عن فكرة ملهمة تحظى بشعبية كبيرة حتى تحصل على عدد كبير من الزيارات، وإلا إذا كانت الفكرة غير صالحة. سيصبح طلب البحث مجرد مقال عديم الفائدة.

 

اختر موضوعًا يتميز بكلمات مفتاحية ذات حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة، واكتب المقال الذي يدور حول هذه الكلمات المفتاحية، بحيث تسعى في مقالتك إلى الإجابة على ما يبحث عنه القراء. احذر من الكتابة عن مواضيع ذات منافسة عالية أو حجم بحث منخفض، فهذا كما ذكرنا سابقاً مضيعة للوقت، ولن يساعدك على زيادة الزيارات وكسب المال، وهو الغرض الأساسي من كتابة شرط.

ومن الضروري أيضًا، قبل كتابة المقال، أن تأخذ بعين الاعتبار جمهورك المستهدف وتفكر في نوع الجمهور الذي تخاطبه، من عدة جوانب، مثل موقعه الجغرافي في المنطقة العربية أو خارجها، عمره، شاب بالغ الأطفال، جنسهم، ذكر أو أنثى، وما إلى ذلك، حتى تتمكن من كتابة مقالك بلغة بسيطة وسهلة الفهم. لجمهورك.

الخطوات الضرورية لكتابة مقال متوافق مع السيو

ابدأ بكتابة الهيكل العام لمقالك، مع تحديد العنوان والمقدمة والسطور الرئيسية والفرعية التي من خلالها ستجيب أولاً على أسئلة جمهورك.

تتطلب كتابة الهيكل العام والخطوط الرئيسية والفرعية بعض البحث وحتى استخدام المقالات المتعلقة بموضوعك والغنية بالمحتوى الغني وعالي الجودة الذي يمكن أن ينافس مقالات المدونة الأخرى. احرص على اللجوء إلى المصادر الأكثر موثوقية ومصداقية، سواء كانت مواقع متخصصة أو موسوعات أو كتب أو بوابات إخبارية وغيرها.

إذا كانت المصادر العربية غير كافية، استخدم موهبتك في الترجمة أو استخدم برامج الترجمة المجانية، فقد تحصل على أفكار مختلفة تجعلك تعيد النظر في خطوطك الرئيسية أو الفرعية. لاحظ أنه من الأفضل ترك كتابة المقدمة حتى تنتهي من كتابة مقالك، وهذا ما أفعله شخصيًا

ابدأ بكتابة مقالتك

حسب الخطة في الخطوة السابقة، ابدأ بكتابة مقالك بأسلوبك الشخصي واحذر من اقتباس مقالات الآخرين كما هي حتى لا تقع تحت عقوبة السرقة الأدبية التي يحميها. القوانين (سرقة علمية) .

 

ابدأ بالكتابة مع مراعاة ما يلي:

أكتب بأسلوب بسيط وغير معقد: اكتب بأسلوب سهل وبسيط حتى يتمكن القارئ من فهمه وابتعد عن استخدام الكلمات أو الجمل الطويلة، أو الجمل المعقدة للغاية، حيث لا يرغب القارئ في دراسة أي موضوع معقد أو غير مفهوم وإلا سيؤدي ذلك إلى ارتباك القارئ الارتداد من بلوق الخاص بك. حاول استخدام كلمات وجمل بسيطة ومفهومة.

كتابة فقرات قصيرة: حاول أن تجعل فقراتك مكونة من 5 إلى 7 جمل على الأكثر، فهي عادة ما تكون أسهل في الفهم بشكل عام، ولا تكتب فقرات طويلة قد تضجر القارئ.

إنشاء المحادثات: اكتب كما لو كنت تتحدث مع أصدقائك، واكتب كما لو كان القارئ أمامك.

لا تحشو نصوصك: بمعنى إزالة جميع الأجزاء الزائدة والفارغة التي لا تضيف شيئاً للقارئ.

استخدم الصور المعبرة: استخدم صورًا مثيرة للاهتمام ومناسبة لمقالك. تُستخدم الصور لجذب القارئ ولفت انتباهه، مما يؤدي إلى زيادة معدلات النقر والمشاركة والارتباط. وفي الواقع فإن استخدام الصور الفوتوغرافية والجداول والرسوم البيانية المصورة قد يكون أفضل من النصوص في تسهيل نقل المعلومات. يمكنك تنزيل الصور المجانية الرائعة من أونسبلاش و StockSnap.io و بيكساباي. أو المواقع الأخرى التي تقدم هذه الخدمة المجانية. لا تستخدم الصور من الإنترنت التي لها حقوق حماية فكرية، فهذا قد يضعك في العديد من المشاكل التي قد تؤدي إلى حجب مدونتك أو موقعك.

كتابة المقدمة : كتابة مقدمة جيدة وجذابة تعبر عن محتوى المقالة وتساعد القراء على فهم الهدف منها، بل وتربطهم بها وتحفزهم على مواصلة القراءة. استخدم أسلوبًا جريئًا. أو اطرح سؤالاً لا يمكنهم فهمه بسهولة. أخبرهم كيف سيجيب المقال على أسئلتهم، وإمكانية تحسين معلوماتهم أو تحسين نمط حياتهم.

مراجعة وتنقيح المقال

بعد الانتهاء من كتابة المقال، حان الوقت للعودة إلى المقال، وقراءة المقال بأكمله مرة واحدة لاكتشاف أي أخطاء إملائية أو نحوية أو صياغةية وحتى إضافة المزيد من الاقتباسات والإحصائيات حسب الضرورة. وبعد الانتهاء من إجراء التعديلات اللازمة، قم بقراءة المقال مرة أخرى حتى تتأكد من صحته. بأفضل طريقة ممكنة، تعتبر مرحلة المراجعة والتحقيق والتعديل من أهم عوامل جودة المقال.

بمجرد الانتهاء من كتابة ومراجعة عملك، فمن الأفضل أن ترسل مقالك إلى شخص آخر للتدقيق اللغوي، وتطلب منه النصيحة بشأن أي أخطاء إملائية أو نحوية، بالإضافة إلى رأيه في المقال والثغرات التي قد يجدها فيه. المقال من وجهة نظره.

تحضير المقال لمحركات البحث

بما أن التدوين يهدف إلى الظهور في نتائج بحث جوجل، فيجب على كاتب المقال تحسين المقالة وإعدادها لمحركات البحث، حتى تتمكن محركات البحث من تصنيفها في نتائج البحث المناسبة، وهذا يتطلب بعض الإجراءات.:

  • اختيار عنوان جذاب للمقالة يعبر عن محتوى المقالة بحد أقصى 60 حرفا حتى لا يظهر مقطوعا في النتائج. احذر
  • بشدة من استخدام عنوان مبهر وجذاب فقط لجذب انتباه القارئ، ولكنه خادع ولا يرتبط بشكل مباشر بمحتوى المقال.
  • استخدم كلمة رئيسية مناسبة ومتكررة بحيث يتم توزيعها على كامل المقال دون حشو، واحرص على تضمينها في المقدمة والخاتمة والعنوان وأحد العناوين الفرعية وتحت الصورة وفي وصف المنشور..
  • أعط كل عنوان التنسيق المناسب:ح3 ,H2 ,ح1…إلخ..
  • استخدام الروابط الداخلية والخارجية.

اكتب خاتمة جيدة تلخص محتوى مقالتك وتشعر القارئ بأنه لم يضيع وقتاً في قراءة المقال.

خاتمة

لقد شرحنا سابقاً كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث، وهذا ليس مستحيلاً. كل ما عليك فعله هو أخذ كافة العناصر المذكورة سابقاً بعين الاعتبار، وكلما التزمت بالخطوات السابقة، سوف تحصل على مقالة جيدة وقيمة خالية من كافة أشكال الأخطاء، وقادرة على الظهور في مكان خاص بموقعك . ضمن نتائج البحث.

أخيراً كنا أمام شرح وافي لمميزات وأدوات وتحميل التطبيقات برابط مباشر، وينصح موقع منبع المعرفة الجميع بتجريبه والتمتع بمزاياه. كذلك إذا واجهتك أي مشكلة فيمكنك إعلامنا بها من خلال التعليقات. كما ويسرنا أيضاً زيارة موقعنا على الدوام للتعرف على آخر البرامج والتطبيقات والألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock