شروحات تقنية

كيفية تداول الذهب في سوق الفوركس والربح من الصفقات 2024

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول كيفية تداول الذهب في سوق الفوركس والربح من الصفقات.

الذهب هو أحد أقدم الأصول المتداولة عبر التاريخ. إنه أقدم عملة في العالم ويستخدم كوكيل للمال. يتخصص العديد من وسطاء تداول الذهب بهذا المعدن الثمين، لكن كل وسيط عبر الإنترنت قام بإضافة عقود فروقات الذهب إلى قائمة الأصول الخاصة بهم. إنه تحوط ممتاز لمحفظة فوركس وضد التضخم.

يشبه تداول الذهب إلى حد كبير تداول الفوركس إذا كنت تستخدم منصة مراهنة على الفروق. يمكن أن تتضمن إستراتيجية تداول الذهب مزيجًا من التحليل الأساسي أو العاطفي أو الفني. يدرك تجار الذهب المتقدمون أن المعدن الأصفر مسعّر بالدولار الأمريكي وسيأخذ في الحسبان اتجاهه في تحليل الذهب.

في سوف الفوركس، يشار إلى الذهب بكوده العالمي: XAU. عادة ما يجري تداوله مقابل الدولار الأمريكي حيث أن الولايات المتحدة هي الدولة التي تمتلك أكبر احتياطي للذهب في العالم. ورمز زوج الذهب والدولار الأمريكي في أسواق تداول العملات الأجنبية هو XAU/USD، وهذا يدل المتداولين على عدد الدولارات  (عملة التسعير)، التي سيحتاجونها لشراء أوقية واحدة من الذهب (عملة الأساس).
كيفية تداول الذهب في سوق الفوركس والربح من الصفقات

كيف يتم تداول الذهب في أسواق الاسهم العالمية؟

عُرف الذهب منذ آلاف السنين بالمعدن النفيس أو “الثمين” لما له من قيمة كبيرة في التجارة، ويعتبر الذهب هو المعدن الوحيد بل السلعة الوحيدة التي تمكنت من الحفاظ على قيمتها في كل الأوقات على مر التاريخ وفي كل الأوضاع، سواء كانت الأوضاع الاقتصادية العالمية مستقرة أو متقلبة.

إذا كنت ترغب في تداول الذهب، عليك في البداية أن تعلم أن هناك عدة استراتيجيات للتداول، كل واحدة لها مكاسبها المحتملة ومخاطرها المحتملة أيضًا، والاختيار يعود إليك، فكل متداول يختار استراتيجية التداول الأفضل والأنسب له، ونحن بدورنا سنعرض لكم استراتيجيات تداول الذهب المختلفة، ولتختار من بينهم استراتيجية التداول الأنسب لك.

كيفية تداول الذهب والفضة في شكل العقود مقابل الفروقات (CFD)

في الماضي، إذا كنت تريد الاستثمار في المعادن الثمينة، كان عليك شرائها بالفعل وتخزينها. إذا أردت ان تقوم باستثمارات كبيرة، فكنت بحاجة الى مكان كبير وآمن لتخزينها. بالرغم من ذلك، في هذه الايام، فأن العديد من البشر من جميع أنحاء العالم يستثمرون في أسعار الذهب و الفضة من خلال العقود مقابل الفروقات (CFD)، من أي مكان وفي اي زمان اختاروه. كيف يعمل هذا؟ حسناً، CFD تعني العقود مقابل الفروقات، وهذا النوع من التداول يمكنّك من الاستثمار في سعر معدن نفيس معيّن دون امتلاكه فعلياً. في تداول العقود مقابل الفروقات فانت تقوم بشراء “عقود”. على سبيل المثال، عندما تتداول عقود مقابل فروقات الذهب، “العقد” الواحد هو ثمن أونصة واحدة من الذهب.

افضل شركات ومواقع تداول الذهب الموثوقة :

  • FXTM, أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع. .
  • AvaTrade, خاضع للعديد من التنظيمات، والاختيار بين فروق الأسعار الثابتة أو المتحركة. .
  • Markets.com, خدمات تعليمية على أعلى مستوى. .
  • Pepperstone, نظام ECN عظيم على منصة MT4.

1. الاستثمار الكلاسيكي في سبائك الذهب أو العملات

يتضمن ذلك الشراء الفعلي للذهب مثل سبائك الذهب أو العملات الذهبية أو حتى المجوهرات. سيحتاج المتداولون إلى العثور على أفراد آخرين على استعداد لبيع الذهب الخالص الخاص بهم، و الحصول على الأموال بالمقابل لشراء القيمة الكاملة له، وتخزينه في مكان آمن متأملاً أن ترتفع قيمته.

2. تداول الذهب في العقود الآجلة

العقد الآجل هو اتفاق بين طرفين لشراء و تسليم سلعة ما مثل الذهب في وقت محدد في المستقبل. في الواقع، تم كتابة أول عقد مستقبلي في عام 1851 لسلعة الذرة و تم تقديمه من خلال بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT).

يتم تداول الذهب بحجم 100 أونصة لكل عقد، ومع كل نقطة واحدة تتحرك يعادل ذلك 100 دولار. هذا يعني مجرد شراء عقود الذهب الآجلة (أدنى ما يمكنك في البورصة هو عقد واحد) و تحركت عشرة دولارات في عكس إتجاهك سوف يعادل ذلك خسارة 1000 دولار و العكس صحيح في حال تحرك الذهب في نفس الاتجاه ستربح 1000 دولار.

3. صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب

تعتبر صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب (ETFs) طريقة أخرى للاستثمار غير المباشر في الذهب. ETF هو صندوق مدرج في البورصة مصمم لتتبع حركة سعر أصل ما أو مؤشر أو سلة أسهم. يختلف كل صندوق من صناديق الاستثمار المتداولة ETF في كيفية تتبعها لقيمة هذا الأصل؛ قد يستثمرون بكثافة في الأصول المادية، أو يمتلكون أسهماً في الشركات المربوطة بالصناعة، أو المشتقات المالية مثل العقود الآجلة والخيارات أو القيام بمزيج منها.

تداول الذهب على منصة الفوركس:

قبل الخوض في التعليمات الخاصة بتداول الذهب في الفوركس، أقترح أن تأخذ الوقت الكافي لوضع الأمور في نصابها الصحيح بشأن بعض المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الذهب في تداول الفوركس. أولاً، سنلقي نظرة على مدى ربحية تداول الذهب حقًا – هل من المنطقي إضافته إلى محفظتك؟ ثم سنستعرض بعض التعريفات الأساسية لتداول الذهب. بالطبع، قد تكون أساسيات، ولكن غالبًا ما تكون نفس الأساسيات التي توضح الفرق بين المتداول الناجح والمتداول الذي يستسلم مبكرًا في اللعبة. لذلك، لا تتردد في تخطي هذه الأقسام التمهيدية والانتقال إلى الإرشادات حول كيفية تداول الذهب في الفوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock