مراجعات

عقوبة قاسية وتكريم حدّ العالمية.. من هي الناشطة الإيرانية نرجس محمدي؟

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول عقوبة قاسية وتكريم حدّ العالمية.. من هي الناشطة الإيرانية نرجس محمدي؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عقوبة قاسية وتكريم حدّ العالمية.. من هي الناشطة الإيرانية نرجس محمدي؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الخارجية الإيرانية تعقب: منحاز وذو دواع سياسية

علقت إيران على منح جائزة نوبل للسلام 2023 للناشطة الإيرانية المسجونة نرجس محمدي، وذلك في تصريح رسمي من المتحدث باسم خارجيتها ناصر كنعاني.

ماذا نعلم عن الإيرانية الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2023 نرجس محمدي؟ - CNN Arabic

أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، منح جائزة نوبل للسلام للناشطة المسجونة لديها نرجس محمدي، ووصفت الاختيار بـ “منحاز وذو دوافع سياسية.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية آخر تطورات اعتقال الناشطة نرجس محمدي، والمحكوم عليها بسجن في إحدى القضايا السياسية، التي تعتبرها إيران تجاوزًا في حقها.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يعلق على اختيار نرجس محمدي

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان نشره على “إكس”، تويتر سابقًا: ” نشهد الآن منح لجنة جائزة نوبل الجائزة لفرد أدين بسبب انتهاكه المتكرر للقوانين وارتكاب أعمال إجرامية”.

فيديو.. متحدث الخارجية الإيرانية يرفع المصحف في مؤتمر صحفي ردا على تدنيسه بالسويد - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

وأضاف معقبًا، عبر المنشور الرسمي، حول اختيار نرجس محمدي: “نحن ندين هذا العمل ونعتبره منحازًا وذا دوافع سياسية”.

مناورة دولية

في إشارة منه للتسييس، تابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قائلا: “إن الإجراء الذي اتخذته لجنة جائزة نوبل للسلام هو مناورة سياسية تتماشى مع السياسات التدخلية والمعادية لإيران التي تنتهجها بعض الحكومات الأوروبية، بما في ذلك الدولة المضيفة للجنة نوبل”.

وأعلنت لجنة نوبل النرويجية في أوسلو الجمعة، منح جائزة نوبل للسلام لعام 2023 لمحمدي “لنضالها ضد اضطهاد المرأة في إيران وكفاحها من أجل تعزيز حقوق الإنسان والحرية للجميع”.

ولكن.. من نرجس محمدي؟

تعد نرجس محمدي إحدى أشهر الناشطات الإيرانيات في مجال حقوق الإنسان، وتقضي عقوبة مقدارها ثماني سنوات داخل زنزانة في سجن إيفين شديد الحراسة بالعاصمة طهران.

وقالت محمدي في بيان نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بعد إعلان فوزها بجائزة نوبل: “لن أتوقف أبدا عن النضال من أجل تحقيق الديمقراطية والحرية والمساواة”، مضيفة أن الجائزة ستجعلها أكثر “صمودا وعزما وأملا وحماسا” لمواصلة أهدافها.

كان ندد الاتحاد الأوروبي بحكم صدر مؤخرا على الناشطة الإيرانية البارزة نرجس محمدي بالسجن ثماني سنوات، وأعرب عن قلقه على حالتها الصحية السيئة.

جائزة نوبل للسلام: من هي نرجس محمدي الفائزة بالجائزة فيما تقضي حكمًا في السجون الإيرانية؟ - BBC News عربي

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد “يدعو إيران إلى تنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولي والإفراج فورا عن محمدي، آخذة في الاعتبار أيضا تدهور وضعها الصحي”، مؤكدا أن تنفيذ الحكم “يتنافى مع المبادئ العالمية لحقوق الانسان وقواعد القانون”.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock