مراجعات

عاجل| لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول عاجل| لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عاجل| لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

يستمر الصراع بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وذلك بعد قيام المقاومة بعملية “طوفان الأقصى”.

أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن بدء عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل، وتم إطلاق فيها أكثر من 5000 صاروخ على قوات الاحتلال.

 

عملية السيوف الحديدية

 

كما أطلق الجيش الاحتلال الإسرائيلي اسم السيوف الحديدية على العملية العسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وقال المفتش العام للشرطة  الاحتلال الإسرائيلي، يعقوب شبتاي إن إسرائيل في حالة حرب، وهناك وجود لـ21 بؤرة نشطة للاشتباكات في الجنوب.

 

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن حماس ارتكبت خطأً فادحًا هذا الصباح بهجومها على إسرائيل، مؤكدًا أن جنود الجيش الإسرائيلي يحاربون في كل نقاط التسلل ضد من وصفهم بالعدو، ومشددًاعلى أن إسرائيل ستنتصر في هذه الحرب.

 

سبب توقيت طوفان الأقصى

 

قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إنه نظرًا لتزايد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المسجد الأقصى والمرابطين فيه، وفي ضوء فشل كل الجهود الدبلوماسية لوقف هذه الاعتداءات، تقوم المقاومة بدورها في الرد على هذه الاعتداءات والدفاع عن شعبنا ومقدساتنا.

 

ودعا البيان إلى الحفاظ على تمتين صفنا الداخلي والوقوف خلف خيار المقاومة وعدم السماح بزعزعة استقرار جبهتنا الداخلية.

 

بيان الفصائل الفلسطينية

 

وقد أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن بدء عملية ضد إسرائيل تسمى طوفان الأقصى، أطلق فيها أكثر من 5000 صاروخ على قوات الاحتلال، مؤكدًا: اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة.

 

وانضمت سرايا القدس في عملية طوفان الأقصى وهي الجناح العسكري لحركة الجهاد.

 

وأعلن الناطق باسم سرايا القدس، أن سرايا القدس جزء من معركة طوفان الأقصى وتقاتل بجانب القسام كتفًا إلى كتف حتى النصر.

 

الأماكن التي تهاجمها كتائب القسام

 

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، الأماكن التي دخلتها قوات كتائب القسام إليها:” مدينة سديروت،ناحل عوز،كفار عزة،مغين،صوفا،نيريم،بئيري، بئيري،مقر قيادة فرقة غزة،نير عوز،حوليت،نتيف هعسرا،نير إسحق”.

 

قصف غزة

 

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعمليات عسكرية بالطيران الحربي الإسرائيلي علي بعض الأماكن في قطاع غزة الأمر الذي أدي إلي تدمير عددًا من الأبراج في القطاع وأبرزهم برج فلسطين.

عدد القتلى والجرحى

 

 

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد القتلى إلي 100 قتيل و800 مصاب آخرين.
وحيث قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد القتلى جراء الغارات عن 198 قتيل و1610 مصاب.

عدد الأسرى

 

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الفصائل الفلسطينية لـ 53 أسري إسرائيلي في مستوطنة بارى، مشيرة إلى أن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

تعليق بايدن

 

 

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم كافة وسائل الدعم المناسبة للحكومة والشعب في إسرائيل، بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على بلدات إسرائيلية قريبة من قطاع غزة.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن تلك الهجمات.

بدوره قال نتانياهو إنه تحدث مع بايدن الذي قال إن الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وكان البيت الأبيض قال إن بايدن تلقى إحاطة من كبار مسؤولي الأمن القومي حول هجمات حماس ضد إسرائيل، واصفا إياها بالإرهابية والمروعة.

وأشار بيان للمتحدثة باسم البيت الأبيض إلى أن بايدن سيستمر في تلقي هذه الإحاطات، وإلى أن المسؤولين في البيت الأبيض سيبقون على اتصال وثيق مع نظرائهم الإسرائيليين.

 

قصف تل أبيب

 

 

أعلنت كتائب القسام عن قصف تل أبيب رد علي قصف برج فلسطين والقصف الذي يحدث في قطاع غزة.

تحركات جيش الاحتلال 
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القتال يقع في 22 موقعا بالقرب من حدود غزة.
و أضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أي جهة ستهاجمنا على الجبهة الشمالية ستدفع ثمنا باهظا، بالإضافة سوف يتم استدعاء قوات الاحتياط حتى مئات الآلاف حسب الحاجة

وأكد، ان 4 مروحيات تعرضت لنيران مضادات أرضية خلال تنفيذ هجمات في غزة

 

تحرك مصر

 

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن وزير الخارجية المصرية سامح شكري أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف من أجل مناقشة دور مجلس الأمن في وقف التصعيد على الساحتين الفلسطينية والإسرائيلية.

 

نقل الأسرى

 

كما صرحت  كتائب القسام، عن نقل عشرات الأسرى من الضباط والجنود الإسرائيليين إلى الأنفاق وأماكن آمنة.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock