مراجعة هواتف

مراجعة هاتف ZTE Axon 20 5G اول هاتف بكاميرا تحت الشاشة 2024

أهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع منبع المعرفة للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. مراجعة هاتف ZTE Axon 20 5G بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يسعى للوصول لها الملايين من الأشخاص من حول العالم. حيث ان البحث عن أفضل تطبيقات Android أو iOS الهاتف عبر الإنترنت أمر في غاية الصعوبة لذلك تابع معنا هذا لموضوع المفيد والذي قد يهمك.

لقد رأينا العديد من الشركات حتى الآن تقدم هواتف بشاشة كاملة دون أي حواف أو نتوءات وما إلى ذلك، ولكن يبقى دائمًا عائق أساسي واحد وهو الكاميرا الأمامية. وتتجه بعض الشركات إلى وضعه في محرك يقوم بإخراج الكاميرا من جسم الهاتف في بعض الحالات، ويصبح من المستحيل على الهاتف مقاومة الماء والغبار.

كما أنه يجعلك تشعر بعدم الارتياح بعض الشيء بسبب متانة وقوة هذا المحرك، حيث يقوم الآخر بعمل ثقب في الشاشة لوضع الكاميرا الأمامية، سواء قمت بوضعها في منتصف المنطقة العلوية من الشاشة أو على أحد الجانبين، لكنه دائمًا ما يؤثر سلبًا على تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو، لكن ليس بعد الآن.

الهاتف الذي سنتحدث عنه الآن هو هاتف زد تي إي أكسون 5 جي هاتف متوسط ​​المدى من شركة ZTE مزود بكاميرا أمامية تحت الشاشة ومواصفات ممتازة. وهو متاح أيضًا للبيع الفعلي على موقعهم الإلكتروني بسعر 450 دولارًا، فهو أول هاتف قادم بكاميرا تحت الشاشة بسعر مذهل يفوق التوقعات. وسنستعرض معكم المواصفات ونشرح فكرة التقنية الجديدة. وسنعرض أيضًا بعض الصور الملتقطة بالكاميرا الأمامية الأولى الموجودة أسفل الشاشة. الشاشة

بلاك اكسون 20 كيلو فولت ف

مميزات هاتف ZTE Axon 20 5G الجديد 2024

في الواقع، تقنية الكاميرا الأمامية تحت الشاشة ليست تقنية جديدة تمامًا، كما أنها ليست أول هاتف يقدم هذه الميزة، لأننا رأيناها في هاتف من OPPO وهاتف آخر من Xiaomi، لكن لم يكن أي منهما متاحًا أُوكَازيُون. بل كان مجرد استعراض للتكنولوجيا الجديدة، وبما أنها كانت قيد التطوير، لم يتم عرضها. ولم تبيع الشركتان أيًا من هذه الهواتف، بل اكتفتا بمقاطع فيديو تستعرض هذه التقنية. وعرضت شركة OPPO الهاتف للاختبار في أحد المؤتمرات، واكتفوا بذلك.

لكن شركة ZTE أعلنت عن هاتف ZTE Axon 20 5G مع كاميرا أمامية أسفل الشاشة وسعره 450 دولار وهو متوفر للبيع فعليا. لكنك الآن تتساءل عن هاتف بتكنولوجيا جديدة تماما مثل هذه التقنية وسعر 450 دولارا فقط، علما أن التقنيات الجديدة تأتي دائما في هواتف بسعر 1000 دولار فما فوق وبمواصفات هواتف رائدة. ما التضحيات التي أدت إلى هذا السعر !!!

والغريب في الأمر أن المواصفات الداخلية لهذا الهاتف لا يوجد بها أي تنازلات يمكن اعتبارها عيوبًا بهذا السعر، مع الأخذ في الاعتبار أنه هاتف متوسط ​​المدى. لنبدأ أولاً بما يميز الهاتف وهي الكاميرا الأمامية. كيف تعمل الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة في هاتف ZTE Axon 20 5G؟

غسمرينا 002 1

تتكون شاشة Axon 20 5G من سبع طبقات – الزجاج الواقي، والمستقطب، ولوحة اللمس، وزجاج التغليف، ولوحة OLED، وغيرها من العناصر الضرورية للعمل السلس لأي هاتف حديث. تم طلاء جميع الطبقات المهمة بمادة جديدة عالية التوصيل للضوء، وفي الوقت نفسه قابلة للنقل للغاية وشفافة، مما يمنع أي انحراف بصري من شأنه أن يغير ألوان الصورة أو عمقها. وكما نعلم جميعاً، عندما تعرض شاشات OLED اللون الأسود.

فإنها تقوم بإيقاف البكسلات تماماً، فتصبح هذه الطبقة شفافة عندما تعرض اللون الأسود، أما عندما تعرض أياً من الألوان الأخرى فإنها تعرضها بكل كفاءة، أي أن المنطقة الموجودة أعلى الكاميرا الأمامية تحتوي على عدد أقل من البكسلات عن باقي المناطق، ولكن بشكل غير ملحوظ. وكما تمت تغطية باقي طبقات الشاشة بمادة تسمح بمرور الضوء إلى الكاميرا، فيمكن للكاميرا العمل بسهولة تحت الشاشة، لكن ما تأثيرها على تجربة المشاهدة والصور؟

الشاشة وتجربة المشاهدة ZTE Axon 20 5G

وكما قلنا سابقًا، عند عرض أي لون غير الأسود في موقع الكاميرا الأمامية، فمن الصعب ملاحظة الفرق إلا عند النظر عن قرب من زوايا معينة، كما ترون في الصورة التالية.

لقطة الشاشة 2

لكن عند إطفاء الشاشة أو عرض محتوى أسود فوق المنطقة التي توجد بها الكاميرا الأمامية، يمكنك ملاحظة الفرق من زوايا معينة، وليس عند النظر مباشرة، أو ملاحظة الفرق عند النظر مباشرة، ولكن يجب التحقق من ذلك. . وفي جميع الأحوال تحتاج إلى إضاءة جيدة موجهة مباشرة إلى الشاشة لتتمكن من رؤيتها كما هو الحال مع الصور التالية.

لقطة الشاشة 3

بما أننا نتحدث الآن عن تجربة المشاهدة فلابد أن نتحدث عن واحدة من أفضل الشاشات المتوسطة والتي تأتي بحجم 6.92 بوصة وتشغل ما يقرب من 85% من اللوحة الأمامية للهاتف وتبلغ كثافة البكسل فيها 388 بكسل. بكسل لكل بوصة.

الشاشة من نوع OLED وتدعم مليار لون. وهي أيضًا شاشة FHD+ بمعدل تحديث 90 هرتز. ورغم أنه هاتف متوسط ​​المدى ويدعم تقنية جديدة تمامًا، إلا أنه لم يقدم أي تضحيات على صعيد الشاشة في الفئة المتوسطة. بل هي شاشة منافسة جدًا في هذه الفئة.

غسمارينا 006

مراجعة الكاميرا الأمامية ل ZTE Axon 20 5G

والآن بعد أن تعرفنا على فكرة التقنية الجديدة التي تمكنت شركة ZTE من وضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة، ربما تتساءل الآن عن جودة هذه الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f2.0 وتدعم الفيديو تسجيل يصل إلى 1080p30fps. بصراحة الأداء لم يكن كما توقعناه ليس جيدًا جدًا وأقل من المنافسين بنفس السعر. ولن نخوض في الحديث وسنترك لكم التقييم في الصور التالية التي توضح الفرق بين الكاميرا الأمامية في الهاتف ZTE Axon 20 5G والهاتف Pixel 4a 5G. لا شيء ينافس فكرة المقارنة بين التقنيات الجديدة والقديمة لمعرفة مدى تأثيرها على جودة الكاميرات. في هذه الفئة

زتيكسون 1بكسل

على اليمين يوجد ZTE Axon 20 5G وعلى اليسار يوجد Pixel 4a 5G في وضح النهار ووضع التصوير العادي.

زتيب 1بيكسل 1

على اليمين يوجد ZTE Axon 20 5G وعلى اليسار يوجد Pixel 4a 5G في ضوء النهار والوضع الرأسي.

حتى الآن لا يمكننا الحكم بشكل كامل على جودة الكاميرا سواء كانت سيئة أو جيدة، على اعتبار أن تأثير الجانب البرمجي للهاتف ومعالجة الصور والذكاء الاصطناعي له تأثير أيضًا، ومن المتوقع أن يتم التحديث سيصل ما يعمل على تحسين جودة الكاميرا الأمامية، ولكن حتى الآن هذه هي جودة الكاميرا الأمامية للهاتف ZTE Axon 20. 5G

مراجعة كاميرات خلفية لهاتف ZTE Axon 20

يحتوي الهاتف على 4 كاميرات خلفية

كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.8 يمكنها تصوير مقاطع فيديو تصل إلى 4k60 إطارًا في الثانية. وعند مقارنته بهاتف Pixel 4a 5G مرة أخرى، فهو بنفس السعر، فهو أيضًا أحد أفضل هواتف أندرويد من حيث الكاميرات في هذه الفئة. يمكنك ملاحظة الفرق وتحديد الصورة الأفضل لك.

  • بكسل 4 ايه 5 جي
  • زد تي إي أكسون 20 5 جي

يُنتج Pixel 4a ألوانًا أكثر تشبعًا، على حساب دقة المشهد الأصلي. تعجبني كلتا الصورتين بشكل وثيق، لكن يتعين على المستشعرات الرئيسية التعامل مع أكثر من مجرد لقطات مستقيمة كهذه.

ومن خلال تجربة الأوضاع الليلية في الهواتف، لم أكن واثقًا من أن شركة ZTE لديها ما يلزم لتحدي وضع الصور الليلية الرائد من Google، كما ترون أدناه. هناك الكثير مما يمكن رؤيته في هذه الصورة لشجرة عارية في لقطة Pixel 4a مقارنة بـ Axon من حيث اللون والتفاصيل على الرغم من أن صورة Pixel تبدو أكثر وضوحًا بعد المعالجة

  • بكسل 4 ايه 5 جي
  • زد تي إي أكسون 20 5 جي

ومما زاد الطين بلة، أن هاتف Pixel 4a استغرق حوالي ثانيتين لالتقاط الصورة. استغرق Axon حوالي 8 ثوانٍ من الضغط على زر الالتقاط حتى إكمال الالتقاط.

كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f2.2 (للتصوير بزاوية 120 زاوية)

  • بكسل 4 ايه 5 جي
  • زد تي إي أكسون 20 5 جي

ستجد كاميرا Ultrawide بدقة 8 ميجابكسل من Axon 20 أعلى المستشعر الرئيسي في الجزء العلوي من مجموعة الكاميرا. نرى في هذه اللقطة المطلة على ملعب الجولف أن الصورة المأخوذة من مستشعر Ultrawide بدقة 16 ميجابكسل في هاتف Pixel 4a أكثر تشبعًا من مستشعر ZTE. سواء كان حجم المستشعر أو المعالجة اللاحقة هو المسؤول هنا، فإن صورة البكسل تبدو أفضل بكثير

كاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.4 (لقياس العمق)

  • بكسل 4 ايه 5 جي
  • زد تي إي أكسون 20 5 جي

في الواقع، لا أستطيع تحديد الآن أيهما الأفضل، مع العلم أن هاتف Pixel 4a 5G لا يحتوي على كاميرا عمق لقياس العمل، بل يعتمد كليًا على معالجة الصور، ومن الصعب تحديد أي منهما هو الأفضل. الأفضل، ولكن يمكنك ملاحظة المزيد من التفاصيل في الصورة الملتقطة بهاتف Pixel.

كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.4 (لتصوير الأجسام القريبة جدًا من الكاميرا)

الكاميرا الأخيرة في هاتف ZTE هي كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. من الناحية النظرية، يسمح لك هذا بالتقاط لقطات مقربة رائعة أو صور للأشياء الصغيرة. لكن لسوء الحظ، مثل جميع كاميرات الماكرو الأخرى، فإن النتيجة ليست جيدة. ولكن هناك إذا كنت ترغب في استخدامه

اداء و معالج هاتف ZTE Axon 20 5G

منحت شركة ZTE هاتف Axon، مثل العديد من هواتف Android من نفس الفئة، بمعالج Snapdragon 765G مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 620 المدمجة، مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت.

في التطبيق القياسي Geekbench 5، سجل 606 نقطة في اختبار النواة الواحدة و1876 نقطة في اختبار النواة المتعددة. يعد هذا أفضل بشكل ملحوظ من النتيجة متعددة النواة لـ Pixel 4a 5G البالغة 1614، ولكنه أقل من 1948 التي حققها OnePlus Nord، ربما بسبب استخدامه لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت فقط.

ولكن في معيار رسومات 3DMark’s Wild Life، سجل 1674 نقطة وبلغ متوسطه 10 إطارات في الثانية. وهذا أفضل بكثير من هاتف Pixel 4a 5G، الذي تمكن من تحقيق 1199 نقطة و7 إطارات في الثانية، على الرغم من مشاركة نفس المعالج ووحدة معالجة الرسومات.

هذا أداء لائق إلى حد ما من هاتف متوسط ​​المدى. وما يجعل أداء هاتف Axon 20 أفضل هو نظام التبريد الفعال المكون من ثلاثة أجزاء داخل الهاتف، بحيث يظل مريحًا في الاستخدام حتى عند اللعب لفترات طويلة.

الشحن والبطارية في هاتف ZTE Axon 20 5G

أما عن حجم الهاتف فالبطارية الموجودة في هاتف أكسون صغيرة نوعاً ما فهي 4220 مللي أمبير. عادةً، عندما يكون حجم الهواتف 7 بوصات، يمكن أن تتطلب ما يصل إلى 5000 مللي أمبير في الساعة، لكن Axon 20 لا يزال يتمتع ببطارية مقبولة. في اختبارات البطارية التي أجريناها، والتي تضمنت تكرار مقطع فيديو عالي الدقة بنصف السطوع حتى نفاد البطارية، استمر حوالي 17 ساعة، وهي نتيجة رائعة.

استمرت البطارية طوال اليوم مع الاستخدام المعتدل – التحقق من بريدك الإلكتروني وWhatsApp وتطبيقات الوسائط الاجتماعية ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube والتقاط الصور وإجراء بعض المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو عبر WhatsApp أو Zoom بسطوع 50% و90 هرتز. ولم يكن الشحن السريع بقوة 30 واط من ZTE مخيبًا للآمال أيضًا، مما سمح للبطارية الكبيرة التي تبلغ سعتها 4220 مللي أمبير في الساعة بإكمال الشحن الكامل في أقل من ساعة.

واجهة ZTE Axon 20 الشهيرة

أطلقت ZTE هاتف Axon 20 5G مع MiFavor UI، ويعمل بنظام Android 10. ولسوء الحظ، هذا يعني عدم وجود ميزات Android 11، على الأقل حتى الآن. تقول ZTE إنها ستقدم الإصدار الجديد من Android قريبًا.

يوفر MiFavor 10.5 على نظام Android 10 ستة سمات جديدة ومساعد ألعاب وميزات جديدة أخرى بما في ذلك شاشة ذكية. كما أن لديها الوضع المظلم ووضع تقسيم الشاشة. مثل معظم الأسطح التي تم إنشاؤها على نظام أندرويد، فهي سهلة الاستخدام، لكن بشكل عام لا تزال التجربة أقل من الأسطح الأخرى، مثل OxygenOS من OnePlus أو حتى ColorOS من Op، لكنها لا تزال سهلة وبسيطة وسلسة.

بشكل عام، على الرغم من أن الهاتف يحتوي على تقنية جديدة تمامًا وتم طرحه في الأسواق بسعر 450 دولارًا فقط، إلا أن الهاتف لم يقدم أي تضحيات كبيرة. على العكس من ذلك، يعتبر الهاتف منافسًا جدًا في هذه الفئة، ونقطة تفوقه هي تقنية الكاميرا تحت الشاشة وحمله اسم أول هاتف بكاميرا تحت الشاشة متاح للبيع. ولذلك إذا كنت مهتماً بالهاتف أو تريد شراء هاتف بنفس الفئة السعرية فهل ستشتري الهاتف أم لا!!

أخيراً كنا أمام شرح وافي لمميزات وأدوات وتحميل التطبيقات برابط مباشر، وينصح موقع منبع المعرفة الجميع بتجريبه والتمتع بمزاياه. كذلك إذا واجهتك أي مشكلة فيمكنك إعلامنا بها من خلال التعليقات. كما ويسرنا أيضاً زيارة موقعنا على الدوام للتعرف على آخر البرامج والتطبيقات والألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock