كتب PDF

تحميل رواية الجمال جمال الروح كاملة (جميع الفصول) للكاتبة ملك ابراهيم

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل رواية الجمال جمال الروح كاملة (جميع الفصول) للكاتبة ملك ابراهيم.

رواية الجمال جمال الروح كاملة جميع الفصول من الفصل الاول الي الفصل الاخير بقلم الكاتبة ملك ابراهيم عبر دليل الروايات لموقع منبع المعرفة. رواية الجمال جمال الروح، هي رواية للكاتبة ملك إبراهيم، وهي رواية تمت حياكتها باللغة المصرية العامية، وليست باللغة العربية، وتعد الرواية فقيرة في أغلب جوانبها، وهي تعد رواية مثل روايات المراهقين، وصغار الشباب، أو طبقة محبي الأفلام التركي، والأفلام الهندي.

تعتمد الرواية في سياقها على عدة عوامل مثل الغموض والإثارة اللذان تم توظيفهم في الرواية بشكل جيد، كما تعتمد على اللمحات الرومانسية المناسبة لفترة المراهقة، وصغار السن، والتي كان من الطبيعي أن تزينها الكاتبة بما يسمى إيموشانات، أو صور عبارة عن قلوب.

اعتمد الرواية على عوامى الصدفة والغموض والإثارة والتشويق في أغلب الرواية لتلفت الانتباه حتى منتصف عدد الفصول تقريباً، ومع بداية النصف الثاني كانت بالفعل قد فقدت أهم جزء فيها، وتسرب الملل إلى سطور القصة. الرواية ست وثلاثون فصل، موزعة الإثارة فيهم على حوالي خمسة عشر جزء، وتتحول بعدهم تيمة الرواية التقليدية، والنهايات العادية المتوقعة، والأفكار المنمذجة، والمتقولبة بشكل تقليدي، لا جديد فيه، ولا يقدم معنى.

تحميل رواية الجمال جمال الروح كاملة (جميع الفصول) للكاتبة ملك ابراهيم

اقراء ايضا : تحميل كتاب كيف يراك العالم PDF للكاتبة سالي هوجزهيد

تحميل رواية اموك سعار الحب AMOK PDF كاملة برابط مباشر

رابط تحميل رواية مهووس بك يا صغيرة PDF الجزء 1 و 2 كاملة

تحميل رواية قاب قوسين PDF كاملة للكاتبة مرام عبد الرحمن مكاوي

تنزيل رواية الجمال جمال الروح كاملة (جميع الفصول) PDF

لا يمكن التعرض للرواية بنقد باعتبارها عمل روائي فني حيث أنها تصلح لتكون حدوتة من حواديت الفتيات، أو أن تكون مثل أفلام الكارتون سندريللا وغيرها. وأضافت اللغة المصرية العامية لها طابع يؤكد على سطحيتها، وامتلأت الأجزاء الأولى منها بالغموض والإثارة ثم قبل منتصفها، مع معرفة حقيقة التوأم انتهى أي عامل جذب بها، لتنتهي الرواية بشكل تقليدي، ممل، لا يتناسب مع بدايتها. كما أن الرواية تحمل بين أحداثها الكثير من المواقف الغير منطقية، والتي لا يقبلها عقل، و يستحيل تصديقها، مع رومانسية مستهلكة الأسلوب.

اقراء ايضا :  تحميل كتاب مصرع الإلحاد PDF كامل برابط مباشر

 تحميل كتاب الفساد علوي حافظ PDF كامل برابط مباشر

تحميل كتاب يوميات مأذون PDF مجانا برابط مباشر

تنزيل كتاب همس PDF كامل برابط مباشر لـ ريما سليمان

شخصيات رواية الجمال جمال الروح

يوجد في رواية الجمال جمال الروح عدة شخصيات كثيرة وكلها مؤثرة، بداية من بطل الرواية الذي يظهر بشخصيتين هما ياسين، ويوسف، وأيضاً البطلة داليدا، والأم لكل من البطلين، ووالد البطلة داليدا، وابنة عم البطلة داليدا، ووالدتها، ووالدها ومن شخصيات الرواية:

  • بطل رواية الجمال جمال الروح هو يوسف مهران، وهو الطبيب الوسيم الناجح، المشهور الذي تربى خارج بلاده لأسباب ترويها القصة.
  • بطل رواية الجمال جمال الروح، وهو البطل الثاني في الرواية، وهو ياسين الأخ التوأم ليوسف مهران بطل الرواية، وهو شخصية شريرة لأسباب نفسية، تتغير سلوكياتها مع الفصول الأخيرة للقصة.
  • بطلة الرواية داليدا وهي بطلة الرواية الفتاة الطيبة، الرقيقة البسيطة التي تحيا حياة عادية هادئة قبل أن يدخل حياتها
  • التوأم يوسف وياسين لتنقلب حياتها بعد ذلك رأس على عقب.
  • والد داليدا، شخصية غير مؤثرة في الرواية، دورها لا يتعدى قبول زواج ابنته من البطل وفترة مرضه.
  • والدة داليدا شخصية بسيطة دورها سطحي في الرواية.
  • سهر أبنة عم داليدا، من عندها تبدأ الرواية رغم عدم عمق دورها.
  • والد ووالدة سهر، ودورهما بالتبعية بسيط وغير مؤثر.
  • والدة ابطال الرواية التوأمان يوسف مهران وياسين مهران، شخصية أم طيبة، حجم دورها غير كبير، لكنها سبب في كثير من الغموض الذي يحيط بالرواية، وأغلب الخيوط عندها.

رابط تحميل الرواية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock