شروحات تقنية

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج 2024 (جميع الهواتف)

إخفاء التطبيقات ليس فقط هواتف سامسونج، بل يجب أن تمتلك جميع ماركات الهواتف المحمولة واحدًا خاصية اخفاء التطبيق أو تطبيق مخفي. هذا مهم جدًا للحفاظ على أمان بيانات المستخدم. على سبيل المثال، عند فقدان أو سرقة هاتف Samsung المحمول، لا يستطيع اللص الوصول تلقائيًا إلى البيانات الموجودة في التطبيق المقفل، حتى لو كان يعرف كلمة مرور إلغاء قفل الهاتف.

تعد كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج أمرًا مهمًا للحفاظ على الخصوصية للجميع. خاصة للمستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بالتطبيقات والملفات والصور ومقاطع الفيديو بعيدًا عن أعين المتطفلين. لذلك سنتعرف اليوم على الطريقة الصحيحة لإخفاء التطبيقات والملفات على جميع أنواع هواتف سامسونج.

إذًا، كيف يمكنك إخفاء التطبيقات على هاتف سامسونج المحمول؟ سواء كنت تمتلك هاتفًا مثل Samsung Galaxy S20 أو Samsung M23 أو A54، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها القيام بذلك، أولاً من خلال قائمة الإعدادات وثانيًا عن طريق تنزيل واستخدام تطبيقات الطرف الثالث الأخرى من متجر Google Play.

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج 2024 (جميع الهواتف)

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج

الطريقة الأولى الأسهل هي عبر ميزة الهاتف المحمول الافتراضية من سامسونج. في هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو فتح قائمة الإعدادات أو الإعدادات. لاحقًا، هناك خيار لإخفاء تطبيقات معينة، والتي لا يمكن فتحها إلا بكلمة مرور.

إذا كنت لا تزال في حيرة من أمرك، فإليك كيفية إخفاء التطبيقات على سامسونج:

  • اضغط مطولاً على الشاشة الرئيسية لهاتفك، ثم اختر “”إعدادات الشاشة الرئيسيةأو من خلال البحث عنه في قائمة الإعدادات تحت اسم إعدادات الشاشة الرئيسية.
  • ثم اضغط على الخيار “إخفاء التطبيقات” أو إخفاء التطبيقات → ثم حدد التطبيقات التي تريد إخفاءها.
  • وأخيرا اضغط “طلب“.

بعد ذلك، إذا كنت تريد الوصول إلى التطبيق دون إخفائه وإعادته في كل مرة، فما عليك سوى البحث عن اسمه في مربع البحث أعلى الشاشة عند الدخول إلى صفحة جميع التطبيقات.

كيفية استعادة التطبيقات المخفية على هاتف سامسونج

إذا كنت تريد استعادة التطبيق المخفي مرة أخرى إلى قائمة التطبيقات، كل ما عليك فعله هو تكرار نفس الخطوات السابقة:

  • إعدادات الشاشة الرئيسية → إخفاء التطبيقات،
  • سيظهر لك رمز الطرح (-) على التطبيق الذي قمت بإخفائه مسبقاً من قائمة التطبيقات.
  • اضغط على الرمز (-) لإرجاع التطبيق المخفي.

إخفاء التطبيقات باستخدام المجلد الآمن

وبصرف النظر عن الذهاب إلى قائمة الإعدادات، هناك طريقة أخرى لإخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج لا تقل سهولة. يُعتقد أن هذه الطريقة أكثر أمانًا لأننا نملك الحرية في قفل التطبيق باستخدام رقم التعريف الشخصي أو أمان بصمة الإصبع.

اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً، افتح قائمة الإعدادات على هاتفك المحمول.
  2. ثم ابحث عن “القياسات الحيوية” ← “القياسات الحيوية والأمن“القياسات الحيوية والأمن.
  3. ثم تصفح القائمة التي تظهر لك المجلد الآمن وقم باختيارها.
  4. ثم قم بالموافقة على عملية التنشيط.
  5. قم بتعيين كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي (PIN) الذي سيتم استخدامه لفتح التطبيق.
  6. أخيرًا، اختر التطبيق الذي تريد قفله وأضفه إلى المجلد الآمن.

يمكنك أيضًا بعد ذلك العثور على ميزة المجلد الآمن ضمن الاختصارات الموجودة في قائمة الإشعارات. فقط قم بتشغيله وسيظهر التطبيق في قائمة التطبيقات، ومن هناك يمكنك الوصول إليه وتخزين التطبيقات التي تريد حمايتها.

في هذه المرحلة، اكتملت كيفية إخفاء تطبيق على هاتف Samsung Galaxy. من السهل جدا، أليس كذلك؟ يمكن تنفيذ الطريقة المذكورة أعلاه دون تطبيقات إضافية.

كيفية إخفاء تطبيقات سامسونج باستخدام برامج الطرف الثالث

الطريقة الثانية التي يمكنك تجربتها هي استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية. على الرغم من أنه ليس مناسبًا تمامًا، إلا أن هذا هو الخيار الأفضل إذا كانت قائمة إعدادات هاتفك لا تحتوي على ميزة لإخفاء التطبيقات أو إذا لم تتمكن من تشغيلها بشكل صحيح.

التطبيقات المعنية هي AppLock Pro وHide App وApp Hider. وبصرف النظر عن هذه القوائم الثلاث، هناك في الواقع العديد من التطبيقات الأخرى. لكن الثلاثة يقدمون ميزات أكثر اكتمالا.

إليك كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج باستخدام تطبيقات إضافية:

1. تطبيق AppLock Pro

تم تطوير AppLock Pro بواسطة تطبيقات Eywin. يتيح لنا هذا التطبيق تأمين التطبيقات على هاتفك المحمول بكلمة مرور أو رمز PIN. تشمل الميزات التي يمكنك الاستمتاع بها قفل التطبيقات وكاميرا التجسس ورسالة الخطأ الزائفة.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم AppLock Pro أيضًا قفل بصمة الإصبع بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى إدخال كلمة مرور في كل مرة يريدون فيها فتح التطبيق.

قم بتثبيت AppLock Pro

2. تطبيق هايد

كما يوحي الاسم، فإن Hide قادر على تأمين البيانات والملفات. كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج باستخدام برنامج Hyde أمر سهل للغاية. نحن نستفيد فقط من ميزة القفل بالنقر المزدوج. سيتم إخفاء التطبيقات تلقائيًا.

باستخدام أدوات هذا البرنامج، تصبح جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك المحمول خاصة. يمكن فقط للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول إليه عبر كلمة المرور فتحه.

تحميل تطبيق هايد

3. تطبيق إخفاء التطبيقات

يوجد أيضًا App Hider الذي يحظى بشعبية كبيرة في متجر Play. مع 10 مليون عملية تنزيل و413 ألف تقييم، يعد هذا تطبيقًا موثوقًا لإخفاء التطبيقات على هاتف Samsung الخاص بك. حتى في جميع الأنواع، مثل J2 Prime وA10 وA20 وA02s وحتى A01.

طريقة عمل App Hider بسيطة للغاية، كل ما عليك فعله هو نقل التطبيق الذي تريد إخفاءه إلى App Hider. إذا كان الأمر كذلك، فاحذف التطبيق من الشاشة الرئيسية.

بصرف النظر عن إخفاء التطبيقات، يحتوي App Hider أيضًا على ميزة استنساخ التطبيقات أو استنساخها. يمكنك الوصول إلى حسابات Facebook أو WhatsApp متعددة من جهاز واحد.

تحميل برنامج إخفاء

خاتمة

الخصوصية هي مسؤوليتنا الخاصة. خاصة الآن بعد أن قام العديد من المستخدمين بتخزين بياناتهم المهمة على الهواتف الذكية. وبطبيعة الحال، إذا لم يتم تأمينها وحمايتها بشكل صحيح، يمكن أن تحدث انتهاكات لملفاتك وتطبيقاتك الخاصة وحتى سرقة البيانات.

كانت هذه مراجعة كاملة للتوضيح طريقة اخفاء التطبيقات على جميع انواع هواتف سامسونج محمول. كل طريقة جيدة بنفس القدر، ولكنها أسهل إذا كنت تستخدم ميزات Samsung الافتراضية، أي من خلال قائمة الإعدادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock