مراجعات

لبث الإنترنت.. اختبار أول قطع تكنولوجية من أمازون في الفضاء

لبث الإنترنت.. اختبار أول قطع تكنولوجية من أمازون في الفضاء

أطلقت أمازون أول نموذجين أوليين لأقمار صناعية، ضمن شبكة الإنترنت المزمعة الخاصة بها (كايبر).

وتعتبر خطوة أولى للشركة قبل أن ترسل الآلاف من الأقمار الصناعية الأخرى، إلى المدار لتبث خدمات الإنترنت على الصعيد العالمي وتنافس ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس.

قمرين صناعيين تجريبيين

وانطلق صاروخ من طراز (أطلس 5) تابع لائتلاف الإطلاق المتحد ويحمل شعار أمازون من كيب كانافيرال بعد قليل من الساعة الثانية مساء (1800 بتوقيت جرينتش) حاملاً قمرين صناعيين تجريبيين ضمن شبكة كايبر، وهي مهمة طال انتظارها.

وكانت أمازون تعتزم في بادئ الأمر استخدام صواريخ مختلفة.

وتهدف المهمة إلى اختبار أول قطع تكنولوجية من أمازون في الفضاء، إذ تتطلع الشركة عملاق التجارة الإلكترونية وخدمات الويب إلى نشر 3236 قمرًا صناعيًا آخر خلال الأعوام القليلة المقبلة.

إتاحة خدمة الإنترنت عريضة النطاق

كما تستهدف إتاحة خدمة الإنترنت عريضة النطاق على الصعيد العالمي، وهو إنجاز تستهدفه شركة سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك بخمسة آلاف قمر صناعي لشبكة ستارلينك موجودة في المدار.

وتعهدت أمازون باستثمار عشرة مليارات دولار في مشروع كايبر الخاص بها الذي أُعلن في 2019، وهو العام نفسه الذي بدأت فيه سبيس إكس تشغيل أول مركبات ستارلينك الفضائية.

لبث الإنترنت.. اختبار أول قطع تكنولوجية من أمازون في الفضاء

المصدر: مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock