كتب PDF

تحميل كتاب العالم الجنسي لليالي العربية PDF لـ ديفيد غانم

كتاب العالم الجنسي لليالي العربية PDF سبق وأن تناولت كتب عديدة حالة العلم والعلوم المختلفة والعلماء المبدعين في الدولة العثمانية، ولكن التناول العميق لعلاقة السلاطين ورجال الحكم العثماني بهؤلاء العلماء، وبالمادة العلمية والقوانين المتعلقة بالعلماء والمدرسين والمدارس، وتصنيف العلماء ودرجاتهم وتنظيماتهم، وتحليل انعكاس كل ذلك على الدولة الفتية، فهذا مما ينفرد به هذا الكتاب، الذي يعرض كل ذلك من خلال منهج تأريخيٍّ استقصائي. حيث يستكشف عبد الرحمن أتّشيل العوامل التي أدت إلى التحول التدريجي للعلماء المستقلين إلى بيروقراطيين، ومشاركتهم في تشكيل القوانين التي تحكم أوضاعهم ومهنهم، ومساهمتهم في الأحداث المحلية والدولية.

“موسوعة العالم الجنسي لليالي العربية”، التي حررها أولريش مارزوف، وريتشارد فان ليفن، وصدرت بالإنجليزية في 2004، صدرت، أخيراً، عن المركز القومي للترجمة في القاهرة بترجمة عربية انجزها السيد إمام وكتب لها مقدمة ضافية. العنوان الأصلي لهذا العمل الضخم هو The Arabian Nights Encyclopedia، وفضل السيد إمام ترجمته إلى “موسوعة ألف ليلة وليلة”، كما عبر في تقديمه له عن عدم اتفاقه مع زعم محرريه بأن له أصولاً فارسية وهندية، ترجع إلى ما قبل القرن التاسع الميلادي، “وربما يرجع تاريخ بعض حكاياتها إلى أبعد من ذلك؛ إلى ثقافة ما بين النهرين، والثقافة الهندية القديمة أو ثقافة مصر القديمة”، بحسب ما ورد في المقدمة التي كتبها أولريش مارزوف، الذي قاد العمل في إنجاز هذه الموسوعة على مدى ثلاث سنوات بمنحة ألمانية.

تحميل كتاب العالم الجنسي لليالي العربية PDF لـ ديفيد غانم

تحميل كتاب العالم الجنسي لليالي العربية للكبار فقط

من قصص الزوجات وعشاقهن، إلى قصص الملوك وفتوحاتهم، وصولا إلى القصة الرئيسية لشهرزاد وشهريار، قدمت حكايات ألف ليلة وليلة الترفيه والمتعة لجمهور لا حصر له، إضافة إلى كونها تفيد كقصص تحذيرية.وباعتبارها قطعة بارزة مـن الأدب العالمي فإن” الليالي العربية ” تعدا أسلوباً مفعماً بالحياة وممتعاً لاستكشاف جـوانـب الجـنسانية، والرومانسية، والجندر، والثقافة، والثروة والسياسة.

من خلال دراسة مجموعة واسعة من الحكايات، مترافقة مع وجهة نظر مقارنة واسعة النطاق، يقدم ديفيد غانم استكشافاً دقيقاً جدا لحياتهم الجنسية العميقة: النظر في كل من السياق الذي تمت كتابتها وتنظيمها فيه، بالإضافة إلى إرثها. من خلال تضمين روايات عن اشتهاء المغاير، واشتهاء المماثل والديونية، والشهوة التي لا تشبع، والاختلاط الجنسي غير الشرعي، والاغتصاب، وسفاح القربي، والبهيمية، والجنسانية الشيطانية، والشبقية، يسلط غانم الضوء على تعقيد وديناميكية الجنسانية القروسطية، والدور‏ العالمي، فإن «الليالي العربية، تعد أسلوباً النشط للمرأة في الأنشطة الجنسية، والنظرة الإيجابية السائدة حول الاتصال الجنسي والاختلاط الجندري.

العالم الجنسي لليالي العربية

ويقع القسم الثالث تحت عنوان “عالم الليالي العربية”، ويضم مسحاً أبجدياً لـ270 مدخلاً تتعلق بالأصل، والشخصية، والسياق وما أعقب “الليالي” من آثار. وفي الوقت الذي يرقى فيه هذا القسم في بعض نواحيه لأن يكون موسوعة صغرى حول العالم الإسلامي، تركز المداخل على الفترة السابقة على العصر الحديث، واضعة في الحسبان التطورات الحديثة بصفة أولية، الخاصة بالآثار التي أعقبت ظهور “الليالي” والانعكاسات المترتبة عليها.

معلومات حول كتاب العالم الجنسي لليالي العربية

  • دار النشر صفحات للدراسات والنشر
  • اسم المؤلف ديفيد غانم
  • المترجم عقبة زيدان
  • سنة النشر 2022
  • عدد الصفحات 256
  • نقاط المكافآت 61
  • ISBN 9789933572914

رابط العالم الجنسي لليالي العربية

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock