مراجعات

الزاويتان ∠ ١ ، ∠ ٢ في الشكل أدناه متكاملتان .

في هذه المقالة سيتم استعراض خاصية متكاملتان الزوايتان ∠ ١ و ∠ ٢، حيث يتم التركيز على العلاقة بينهما والأهمية التي تترتب عن هذه العلاقة في الرياضيات الهندسية.

تعريف متكاملتان يعني أن مجموع قياسيهما يساوي ١٨٠ درجة. بمعنى آخر، إذا كانت قياس إحدى الزوايا مثلاً ٦٠ درجة، فإن قياس الزاوية الأخرى سيكون ١٢٠ درجة، حيث يكمل الزوج معًا نصف الدائرة بمجموع ١٨٠ درجة.

الزاويتان ∠ ١ ، ∠ ٢ في الشكل أدناه متكاملتان .

الزاويتان ∠ ١ ، ∠ ٢ في الشكل أدناه متكاملتان .

∠ ١ ∠ ٢
60 درجة 120 درجة
تظهر هذه الخاصية في العديد من الأشكال الهندسية كالمثلثات والمضلعات، وتساعد في حساب الزوايا المفقودة وفهم هندسة الأشكال بشكل أعمق.

باختصار، تعتبر الزوايتان ∠ ١ و ∠ ٢ متكاملتان عندما يكمل مجموع قياسيهما ١٨٠ درجة، وهذه الخاصية تلعب دورًا حاسمًا في فهم وتحليل الأشكال الهندسية.

حل السؤال : الزاويتان ٢ ∠ ، ١ ∠ في الشكل أدناه متكاملتان . صواب خطأ 

  • الإجابة : العبارة خاطئة .

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock