شروحات تقنية

طريقة رهيبة لزيادة سرعة مدونة بلوجر Blogger جربها الان

أهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع منبع المعرفة للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يسعى للوصول لها الملايين من الأشخاص من حول العالم. حيث ان البحث عن أفضل تطبيقات Android أو iOS الهاتف عبر الإنترنت أمر في غاية الصعوبة لذلك تابع معنا هذا لموضوع المفيد والذي قد يهمك.

زيادة سرعة مدونتك على بلوجر مدَّوِن

لا شك أن العديد من المدونين يرغبون في زيادة سرعة مدونتهم على بلوجر، وكما هو معروف أن سرعة مدونة بلوجر لها تأثير كبير على زيادة زيارات المدونة وعلى ترتيب موقعك على محركات البحث، كما أن سرعة مدونة بلوجر لها تأثير كبير على زيادة زيارات المدونة وعلى ترتيب موقعك على محركات البحث يعد رفع مدونة بلوجر من الخطوات المهمة جدًا في إعداد محركات البحث وأرشفة موقعك. في الصفحات الأولى

زيادة سرعة مدونتك على بلوجر
زيادة سرعة مدونتك على بلوجر

ومن المعروف أيضًا أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سرعة المدونة، بما في ذلك الصور التي يتم رفعها على مقالات مدونة بلوجر، وكذلك إعلانات جوجل أدسنس.

ونظرًا للعدد الكبير من المدونين الذين يرغبون في تسريع مدونتهم على بلوجر، مع الحفاظ على الصور الجميلة التي تجذب القراء، سنشرح في هذا المقال كيفية زيادة سرعة مدونة بلوجر.

ويتم ذلك من خلال شرح كيفية إضافة الصور إلى المقالات والمواقع المستخدمة لذلك دون التأثير على سرعة مدونة بلوجر، وكذلك كيفية وضع أكواد AdSense بطريقة لا تؤثر على سرعة المدونة، بالإضافة إلى والعديد من النصائح الأخرى التي تمكنك من زيادة سرعة مدونة بلوجر.

قبل أن نشرح طرق تسريع مدونة بلوجر، يهمنا في المقام الأول قياس هذه السرعة من خلال استخدام العديد من المواقع.

كيفية قياس سرعة مدونة بلوجر

هناك العديد من المواقع التي تقيس سرعة الموقع، وسوف نقدم لكم أفضل وأشهر هذه المواقع:

ونظرا لأهمية هذا الموقع وكثرة استخدامه من قبل الكثير من أصحاب المواقع، سنشرح كيفية استخدامه والتي قد لا تختلف كثيرا عن استخدام المواقع الأخرى.

موقع رؤى سرعة الصفحة إنها أداة من Google لقياس سرعة مواقع الويب. لقياس سرعة مدونتك اذهب إلى الموقع من الرابط بالأعلى، وقم بوضع رابط مدونتك في النافذة المخصصة لذلك، ثم اضغط على تحليل أو قم بتحليل ما إذا كانت لغة المتصفح لديك هي اللغة العربية.

بعد عدة ثواني ستظهر لك سرعة تحميل موقعك، بحيث تكون السرعة بين 0:50 وهي سيئة، وبين 50:90 وهي جيدة إلى حد ما، وبين 90 فما فوق فهي ممتازة . .

كما ستظهر لك في أسفل الصفحة عدة معايير لقياس سرعة تحميل موقعك، والتي يمكنك الاستفادة منها في تصحيح الأخطاء وزيادة سرعة مدونتك.

يمكنك أيضًا التبديل بين إصدارات الجوال وسطح المكتب من تقرير Google Analytics PageSpeed ​​​​للحصول على عرض أفضل لأداء تطبيقات الويب عبر المجالات المختلفة.

طرق تسريع مدونتك على بلوجر مدَّوِن

الحقيقة هي أن رفع الصور كما هي دون تعديل سيؤدي بالتأكيد إلى تقليل سرعة مدونتك، ولذلك يجب تعديل هذه الصور باستخدام بعض البرامج. مجانا في خطوتين.

الخطوة الأولى هي الاستخدام موقع أنا أحب IMG لضبط حجم الصورة على النحو التالي

أدخل إلى الموقع ثم استلم الصورة من جهازك

قم بإلغاء تنشيط خيار الحفاظ على أحجام الصور

تغيير حجم الصورة إلى العرض 580 بكسل ويصبح الطول 340 بكسل

انقر فوق زر تنزيل الصورة، ثم ضعها في المكان المناسب على جهازك.

وبذلك نكون قد أكملنا الخطوة الأولى لزيادة سرعة المدونة.

والخطوة الثانية هي استخدام سكووش لضغط الصورة وتحويلها إلى تنسيق ويب بي

انتقل إلى الموقع، ثم اضغط على علامة +، واختر الصورة التي تم تعديل أحجامها مسبقًا.

سيبدأ الموقع تلقائيًا ويضغط الصورة

يمكنك تقليل حجم الصورة عن طريق تغيير الجودة بحيث لا تتعدى الصورة 25 كيلو بايت

تغيير تنسيق الصورة إلى ويب بي

قم بتحميل الصورة على جهازك ثم قم برفعها على مدونة بلوجر الخاصة بك بالطريقة المعروفة لدى الجميع.

ولا تنسى أيضاً تغيير صياغة شعار المدونة إلى صياغة أخرى ويب بيسيساعدك كثيرا قم بتسريع مدونتك على بلوجر، ولا تنسى وضع الصورة بحجمها الأصلي.

تعديل كود AdSense

يتطلب AdSense عادةً وضع الرمز الافتراضي الخاص به تحت العلامة >الرأس
وهذا في الواقع يؤدي إلى إبطاء سرعة المدونة، لذا يفضل وضع الكود التلقائي فوق العلامة > الجسم للمساعدة في زيارة سرعة بلوق.

كما أنه عند وضع الأكواد الإعلانية في أماكنها المخصصة يجب حذف الجزء الأول من الكود حيث أنه يمثل الكود التلقائي الذي تم وضعه مسبقاً.

قم بإزالة كافة الإضافات التي لا تحتاج إليها من التخطيط، مثل الأشرطة الجانبية

قد يتعمد بعض المدونين استخدام كافة إمكانيات قالب المدونة، وعلى الرغم من أن هذا بالتأكيد يجعل المدونة تبدو جميلة وجذابة للمستخدم، إلا أن استخدام كل هذه الأدوات غالبًا ما يسبب ثقلًا في تحميل المدونة.

لذلك، من أجل زيادة سرعة مدونتك، ما عليك سوى إضافة المكونات الإضافية الأساسية التي تحتاجها حقًا. على سبيل المثال، التركيز على الإضافات التي تعرض المنشورات بتنسيقات متعددة ومختلفة ليس ضروريًا بسبب تأثيرها السيئ على سرعة المدونة.

من خلال إزالة الكثير من الأدوات والالتزام بالأدوات الأساسية، ستزيد من سرعة مدونتك.

للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى التخطيط من صفحة بلوجر ثم حذف جميع الإضافات التي لا تستخدمها، وكذلك جميع الأكواد التي لا تعمل، والإعلانات التي لا تظهر، و أي إضافة لا تعمل في الموقع قم بحذفها فوراً وهذا سوف يقلل من حجم الملف. لغة البرمجة وبالتالي يؤدي إلى زيادة سرعة تحميل المدونة.

تقليل عدد المشاركات على الصفحة الرئيسية

لا شك أن عدد مشاركات المدونة في الصفحة الرئيسية له تأثير كبير على وقت تحميل مدونة بلوجر، لأن زيادة عدد المشاركات في الصفحة الرئيسية سيؤدي إلى تحميل المزيد من البيانات أثناء التحميل مما يؤدي إلى ذلك يستغرق تحميل المدونة وظهورها للمستخدم وقتًا طويلاً..

لذلك من الأفضل تقليل عدد المشاركات إلى 6 مشاركات كحد أقصى في الصفحة الرئيسية مما يؤدي إلى زيادة سرعة مدونة بلوجر.

  • للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات من صفحة Blogger، ثم إلى المشاركات تغيير الحد الأقصى لعدد المشاركات المعروضة على الصفحة الرئيسية إلى: 6 مشاركات.
  • ثم اضغط على زر “حفظ الإعدادات”.

تجنب وضع عدد كبير جدًا من الإعلانات على مدونة Blogger الخاصة بك

يعتقد البعض أن وضع الكثير من الإعلانات على مدونة بلوجر أمر جيد، ولكن الأمر على العكس تمامًا. الإعلانات ليست سوى أكواد جافا سكريبت، وإضافة الكثير منها سيؤدي إلى زيادة وقت تحميل المدونة وبالتالي تقليل سرعة التحميل. كما أن إضافة الكثير منها أو وضعها في أماكن غير مناسبة سيؤثر أيضًا على تجربة المستخدم وخروجه السريع من المدونة..

ولذلك، هناك حاجة لوضع عدد مناسب من الإعلانات. على الصفحة الرئيسية، ما بين 2 إلى 3 إعلانات. يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لعدد إعلانات المقالات 4 إعلانات. كما يجب تجنب الإعلانات المنبثقة بكميات كبيرة حتى لا تؤثر على سرعة المدونة أو تجربة المستخدم.

أخيراً كنا أمام شرح وافي لمميزات وأدوات وتحميل التطبيقات برابط مباشر، وينصح موقع منبع المعرفة الجميع بتجريبه والتمتع بمزاياه. كذلك إذا واجهتك أي مشكلة فيمكنك إعلامنا بها من خلال التعليقات. كما ويسرنا أيضاً زيارة موقعنا على الدوام للتعرف على آخر البرامج والتطبيقات والألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock