شروحات تقنية

تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم 2024

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم 2024.

تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم 2024.. سيطرت على محركات البحث «جوجل» ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد إعلان لجنة تسعير المنتجات البترولية في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس زيادة سعر البنزين وتثبيت سعر السولار، وبدأت جميع محظات الوقود حاليا بتنفيذ القرار.  أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس 2024 في ظل ارتفاع أسعار برميل النفط عالميا،

كانت هناك زيادة في عمليات البحث بين المواطنين والمقيمين في السعودية عن سعر البنزين 91 و 95 لشهر مارس الجاري، وسط مخاوف من ارتفاع سعره بسبب ارتفاع أسعاره عالميا، ومن المقرر أن تعلن أرامكو عن أسعار البنزين يوم الخميس 10 مارس كما اعتادت على ذلك شهرياً، حيث لا يزال العمل مستمراً مع أسعار البنزين لشهر فبراير، وسعر البنزين قد يختلف في شهر مارس قليلاً عن شهر فبراير الماضي، لكن حتى الآن لم يعرف ما إذا كان سعر البنزين سينخفض في مارس أم سيرتفع سعره، حيث تتأثر أسعار البنزين بالأسعار السوق العالمي وهو ما تعمل عليه أرامكو والتي تنظم عملية تطبيق الأسعار الجديدة في محطات الوقود.

 

تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم 2023

 

تحميل تطبيق أسعار الوقود بالمغرب

يمكن تطبيق “محطتي”، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، من الإطلاع على أسعار الوقود بجميع أنواعه بمختلف محطات التوزيع على المستوى الوطني. هذا التطبيق يمكن مستعمليه بفضل خاصياته الذكية ومفاتيح البحث المتعددة، من معرفة محطات المحروقات القريبة منهم، وذلك عبر تقنية النظام الإلكتروني لتحديد الموقع “Géolocalisation”، وكذا مختلف المنتوجات والخدمات التي توفرها هذه الأخيرة.

تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم بمصر

قالت وزارة البترول المصرية في بيان تلقى موقع “العربية.نت” نسخة منه إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفعت في مراجعة ربع سنوية في وقت مبكر من صباح الخميس، أسعار الوقود المحلي بمقدار 0.75 جنيه للبنزين 80 وجنيه للبنزين 92 و0.75 جنيه للبنزين 95.

وقال البيان “فى ظل تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية… التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلية، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين… لتصبح كالآتى: 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95”.

وجاءت أسعار المحروقات في مصر خلال ثلاثة أشهر من العام الجاري كالتالي:

  • لتر بنزين 80: 6,25 جنيهات.
  • لتر بنزين 92: 7,50 جنيهات.
  • لتر بنزين 95: 8,50 جنيهات.
  • لتر السولار: 6,75 جنيهات.

تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم

سوف تبدأ الحكومة تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم اعتباراً من الساعة الثانية صباحًا اليوم 2023، حيث قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ عمليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها، والتوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلي في ظل عدم استقرار أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة الثانية صباح يوم 2023، وأصبحت الأسعار كالآتي..

  • سعر البنزين 80 الجديد بعد الزيادة الأخيرة بلغ 8.75 جنيهات للتر البنزين
  • سعر بنزين 92 الجديد بعد الزيادة الأخيرة بلغ 10.25 جنيهات للتر البنزين
  • سعر بنزين 95 الجديد بعد الزيادة الأخيرة بلغ 11.50 جنيهًا للتر البنزين
  • وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر
  • وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.
  • وزيادة غاز تموين السيارت ليصبح 4.50 جنيه / متر.

تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم بتونس

أوضحت الوزارتان في بيان، أن “التعديل يأتي في ظل تواصل ارتفاع أسعار المحروقات في السوق العالمية، نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، وما تشهده أسواق الطاقة من اضطرابات تتعلق بتقلص الإمدادات وارتفاع كلفة المواد البترولية”. وشمل التعديل، أسعار البنزين الرفيع الخالي من الرصاص والسولار بدون كبريت والبنزين العادي بزيادة 70 مليما للتر الواحد لكل منها”.

وبلغ سعر لتر البنزين الرفيع الخالي من الرصاص 2.400 دينارا (75.2 سنتا) للتر الواحد بزيادة 70 مليما، بينما صعد سعر الغازوال (السولار) بدون كبريت إلى 2.080 دينارا (65.2 سنتا) للتر بزيادة 70 مليما. بينما صعد سعر لتر الغازوال (السولار) العادي إلى 1.860 دينارا (58.3 سنتا) للتر الواحد أي بزيادة 70 مليما. ووفق البيان، “معدل السعر بالنسبة لخام البرنت ارتفع منذ بداية السنة إلى اليوم إلى مستوى 107 دولارات للبرميل” من متوسط 83 دولارا مطلع 2022.

تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم في السعودية

تقوم أرامكو بتعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية. ونشرت الصفحة الرسمية لشركة أرامكو، علي منصة توتير مساء اليوم الجمعة، بيانًا أعلنت فيه عن أسعار البنزين والوقود في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو 2022، والتي سيتم تطبيقها من 11 يونيو الجاري ويستمر التطبيق حتي العاشر من شهر يوليو المقبل، وجاءت أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يونيو كالتالي:

  • بنزين 91 بـ 2.18 ريال.
  • بنزين 95 بـ 2.33 ريال.
  • الديزل بـ 0.63 ريال.
  • الكيروسين بـ 0.81 ريال.
  • غاز البترول المسار بـ 0.9 ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock