مراجعات

“الهلال الأحمر” بالجوف يتهيأ لتدشين الإسعاف الجوي

“الهلال الأحمر” بالجوف يتهيأ لتدشين الإسعاف الجوي

عقدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالجوف، ورشة عمل تدريبية للتعامل مع الإسعاف الجوي، ضمن استعداد الهيئة لتدشين الخدمة، عقب تزويد المنطقة بطائرة عمودية للإسعاف الجوي، التي تعد واحدة من أحدث الطائرات المستخدمة في هذا المجال.

وعقدت الورشة بمشاركة القطاعات الأمنية والصحية والإسعافية، وعرَّفت فيها المشاركين على طرق التعامل مع الطائرة والحالات الإسعافية ونقلها عبر خدمة الإسعاف الجوي.

فرع #الهلال_الأحمر_السعودي بمنطقة #الجوف وبالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة ينفذ دورة “التعامل الآمن مع الطائرة المروحية للإسعاف الجوي”
حضر الدورة عدد من منسوبي الشؤون الصحية العاملين في أقسام الطوارئ ورجال الأمن بمختلف القطاعات الأمنية. pic.twitter.com/lDtvJ3PEDL— هيئة الهلال الأحمر السعودي (@mediasrca) October 6, 2023

التعامل مع الإسعاف الجوي

ركزت الورشة التدريبية على محاور، منها التعامل الآمن مع طائرة الإسعاف الجوي ومن ذلك تأمين منطقة الهبوط بقرب الحالات الإسعافية، وتأمين مرحلة نقل المصاب إلى الطائرة ثم تأمين مرحلة إقلاع الطائرة، والتعامل مع الطرق لتهيئة هبوط الطائرة في المواقع التي تستلزم الهبوط فيها واختيار المنطقة الآمنة، وتعامل القطاعات الأمنية مع هذه الحالات.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر تستعد لتدشين خدمة الإسعاف الجوي في منطقة الجوف، التي ستسهم في تقليص مدة مباشرة الحالات الإسعافية ونقلها إلى أقسام الطوارئ، وخدمات أخرى منها نقل المرضى بين المستشفيات، ونقل الدم وغيرها من الحالات التي يخدمها الإسعاف الجوي.

“الهلال الأحمر” بالجوف يتهيأ لتدشين الإسعاف الجوي

المصدر: مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock