مراجعات

تركيا تعلن عن تخفيضات كبيرة في أسعار البنزين: إليكم آلية حساب أسعار الوقود

أعلنت مصادر في قطاع الوقود عن بدء التخفيض المتوقع في أسعار البنزين اعتبارًا من منتصف الليل، حيث شهد سعر البنزين تخفيضًا بقيمة 2 ليرة و7 قروش.

مع استمرار التقلبات المالية وتأثيرات أسعار النفط الخام من نوع برنت، ومع التغيرات الدورية في أسعار العملات، يظل السائقون والمواطنون في حالة متابعة دقيقة لأسعار البنزين والديزل في تركيا.

رغم النقاشات المستمرة في القطاع حول زيادات الأسعار والتي أثارت قلقًا بين العديد من الأسر التركية، جاء هذا الخبر كنسمة راحة للعديد من المواطنين الذين يتعاملون يوميًا مع وقود السيارات.

وأكدت المصادر٬ لموقع تركيا الان٬ أن التخفيض جاء نافذًا اعتبارًا من تاريخ 5 أكتوبر. وفي الوقت نفسه، أشارت إلى استقرار أسعار الديزل دون تغيير.

ووفقًا لأحدث الأسعار المعلنة، تم تسجيل سعر لتر الديزل في إسطنبول بقيمة 40.13 ليرة، بينما بلغ متوسط سعر البنزين للتر الواحد 34.64 ليرة.

يُذكر أن قطاع الوقود في تركيا يشهد تقلبات دورية تعكس التغييرات العالمية في أسعار النفط وأسعار صرف العملات.

 

كيف يتم حساب أسعار الوقود في تركيا؟

في تركيا، عند حساب أسعار البنزين والديزل، يتم الاعتماد على سعر المصفاة بدون الرسوم الجمركية، مع إضافة ضريبة الاستهلاك الخاصة ونسبة الهيئة التنظيمية والرقابية لقطاع الطاقة، للحصول على سعر المصفاة بدون ضريبة القيمة المضافة.

أما عند حساب سعر المصفاة بدون الرسوم الجمركية، فيتم مراقبة الأسعار اليومية للمنتجات التي تنشر في سوق البحر الأبيض المتوسط (CIF)، بالإضافة إلى مراقبة سعر صرف الدولار اليومي. وعلى أساس هذه المعلومات، يتم تحديد السعر الأقصى للمصفاة بدون الرسوم الجمركية استنادًا إلى فارق سعر معين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock