مراجعات

أنقرة تعلق على حادثة إسقاط طائرتها في سوريا على يد الولايات المتحدة

في تطور غير مسبوق بين شريكين من حلف شمال الأطلسي، أسقطت مقاتلة أميركية من طراز إف-16 طائرة تركية مسيرة في سوريا. حسب المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، فإن القوات الأميركية اتخذت هذا القرار بعد “الاقتراب الكبير للمسيرة من مواقع قواتهم”. وأكد رايدر أن هناك مؤشرات تشير إلى أن تركيا لم تكن تستهدف القوات الأميركية عمدًا.

من جانبها, أكدت وزارة الخارجية التركية في بيان رسمي أن عمليات قوات جيشها في مكافحة الإرهاب لم تتأثر من هذه الحادثة، مؤكدة على أن العمليات العسكرية التركية استمرت كالمعتاد.

وأشار البيان إلى إطلاق الجيش والاستخبارات التركية عمليات واسعة ضد أهداف “بي كي كي/ واي بي جي” في العراق وسوريا عقب الهجوم الإرهابي بالعاصمة أنقرة في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وأضاف أن عمليات تركيا جاءت في إطار حق الدفاع الشرعي عن النفس، مؤكدا تدمير العديد من الأهداف الإرهابية في مناطق تل رفعت والجزيرة وديريك شمالي سوريا الخميس.

وتابع: “خلال العملية، فُقدت طائرة بدون طيار بسبب التقييمات الفنية المختلفة خلال تشغيل آلية فك الاشتباك مع أطراف ثالثة”.

وأكد البيان اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تشغيل آلية فك الاشتباك مع الأطراف المعنية بفعالية أكبر.

وقال: “لم يؤثر الحادث المذكور على سير تنفيذ العملية الجارية وضرب الأهداف المحددة بأي شكل من الأشكال”.

في سياق متصل, أشار المتحدث باسم البنتاغون إلى أن الولايات المتحدة تقف بحزم إلى جانب حليفتها تركيا، مدينًا أي هجمات من حزب العمال الكردستاني، ووصفه بأنه “إرهابي”.

يُذكر أن هذه الحادثة هي المرة الأولى التي تعلن فيها الولايات المتحدة عن إسقاط طائرة تابعة لتركيا، شريكتها في حلف شمال الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock