شروحات تقنية

هل سيتمكن واتس اب من قراءة رسائلك والتجسس عليك ؟

أهلاً وسهلاً بكم أصدقاء وزوار موقع منبع المعرفة للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى العديد من الشروحات والحلول التقنية التي يسعى للوصول لها الملايين من الأشخاص من حول العالم. حيث ان البحث عن أفضل تطبيقات Android أو iOS الهاتف عبر الإنترنت أمر في غاية الصعوبة لذلك تابع معنا هذا لموضوع المفيد والذي قد يهمك.

من منا لم يواجه في الآونة الأخيرة الكثير من الأخبار حول تحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب التابع لفيسبوك، وبعد ذلك توالت الشائعات الكثيرة. هناك من يقول أنه أمر عادي ولا يستحق الاهتمام، وهناك من يقول أنه انتهاك كامل للخصوصية، وبالطبع لن ننسى وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتشر حول هذا الأمر ما يعرف بـ”الميمات” و”الكوميكس”، مستهزئين به بطريقة فكاهية، وكل هذه الأمور أثارت العديد من التساؤلات أولها: هل سيتم التجسس على رسائلنا في تطبيق الواتساب فعلا؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابة الكاملة ومناقشة الأمر من مختلف الجوانب

138331497 2857800077823553 5841391448419365146 ن

كيفية التجسس على واتساب 2024

وفيما يلي المعلومات التي يجمعها واتساب من كل مستخدم:

1- نوع الجهاز: يعرف واتساب نوع هاتفك وإصداره ونظام التشغيل ومعدل الشحن ونوع الشبكة والوقت.

2- تحديثات الحالة، الصورة الشخصية، ومعلومات المجموعة

3- بيانات الاستخدام: يعرف تطبيق واتساب بالضبط مدة استخدامك للتطبيق وفي أي وقت ولأي غرض (مكالمات صوتية أو فيديو أو محادثات).

4- المشتريات: تتعلق بأي عملية شراء قمت بها باستخدام واتساب.

5- الموقع: أين أنت، في أي مدينة وفي أي منطقة (ولكن ليس في أي منزل).

6- معلومات الاتصال: بالطبع رقم هاتفك.

7- جهات الاتصال: يمكن لتطبيق WhatsApp الوصول إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك في قائمة جهات الاتصال.

8- المعلومات المالية: يقوم التطبيق الشهير بجمع تفاصيل معلومات الدفع، عند استخدامك لتطبيق WhatsApp Pay.

ولكن ستظهر الرسائل مشفرة بتشفير End to End، مما يعني أنه لن يتم التجسس على رسائلك ولن يُعرف ما تناقشه أنت وأصدقاؤك، بل ما ينتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ليس إلا شكلاً من أشكال الاستهزاء لجعل الناس يضحكون.

وللتأكيد أكثر، نشرت الشركة هذه الصورة لطمأنة مستخدميها

136963602 3695517450564288 7766143776707171390 أو

وتقول الشركة إنها لا تستطيع رؤية رسائلك على الإطلاق، ولا يمكنها حتى سماع مكالماتك التي تجريها عبر التطبيق سواء كانت فيسبوك أو واتساب، كما أنها لا تستطيع رؤية موقعك الذي تشاركه مع والد أي شخص عبر التطبيق. كما أن الرسائل الموجودة في مجموعات واتساب ستظل آمنة تمامًا ولا يمكن الاطلاع عليها كما هي. لن يقوم التطبيق بمشاركة جهات الاتصال الخاصة بك مع الفيسبوك

والآن تتساءل لماذا قامت الشركة بهذه الخطوة؟!!

حتى الآن السبب غير معروف، لكن عندما تفكر في الأمر، فإن ما سيجمعه تطبيق واتساب مع الكم الهائل من المعلومات التي يمتلكها فيسبوك سيساعد بشكل كبير في استهدافك بشكل أفضل في الحملات الإعلانية أو حتى إنشاء نظام دفع جديد، أو ذلك هي مجرد خطوة قبل إضافة الإعلانات إلى تطبيق واتساب أيضًا. ولكن حتى الآن السبب غير معروف، ولكن كن مطمئنا، فهو ليس مشكلة كبيرة.

أخيراً كنا أمام شرح وافي لمميزات وأدوات وتحميل التطبيقات برابط مباشر، وينصح موقع منبع المعرفة الجميع بتجريبه والتمتع بمزاياه. كذلك إذا واجهتك أي مشكلة فيمكنك إعلامنا بها من خلال التعليقات. كما ويسرنا أيضاً زيارة موقعنا على الدوام للتعرف على آخر البرامج والتطبيقات والألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock