كتب PDF

تحميل كتاب الهشاشة النفسية PDF كامل للكاتب إسماعيل عرفة

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل كتاب الهشاشة النفسية PDF للكاتب إسماعيل عرفة.

يعد كتاب الهشاشة النفسية PDF النسخة الاصلية من افضل الكت السيكولوجية. يستعرض الدكتور اسماعيل اشكالية من الاشكاليات النفسية المعاصرة واسبابها مع مقترحات علمية للتغلب عليها نفسيا ودينيا. ويسعى الكثيرون من عشاق القراءة في الدول العربية المختلفة إلى مطالعة الكتب الجديدة والمفيدة التي لها التأثير الكبير في حياتهم وتفكيرهم، وفي الأيام الأخيرة تصدر كتاب “الهشاشة النفسية ” على عدة مواقع إلكترونية ومنصات للتواصل الإجتماعي من قبل القرّاء الذين يريدون تحميل هذا الكتاب بشكل مجاني وبرابط مباشر.

وحصل هذا الكتاب على شهرة واسعة في الآونة الأخيرة بسبب محتواه القيّم والمعلومات الجميلة التي يوفرها الكتاب للقراء والقضايا المهمة التي يناقشها هذا الكتاب. ونذكر أيضاً أن مؤلف هذا الكتاب هو المبدع إسماعيل عرفة، الذي كان قام بتقديم تحفة حقيقية في هذا الكتاب الجميل والغني بالعلوم الشيقة والتي لها الأثر الكبير في حياة القراء النفسية والإجماعية.

يناقش هذا الكتاب أزمة حقيقية منتشرة في الجيل الحالي من الشباب، وتقريبًا لم ينتبه إليها إلا قلة من الناس، وهي الهشاشة النفسية. يمكنك ببساطة أن تجد شابًا في ريعان شبابه وقوته يجلس ويبكي في أحد أركان المنزل، وربما لو حاولت الاقتراب وفهم الأسباب ستجدها بسيطة جدًا! فكيف وصل إلى هذه الحالة من الهشاشة؟ وكيف صار قابلًا للكسر مع أي هفوة يقابلها في حياته؟

تحميل كتاب الهشاشة النفسية PDF للكاتب إسماعيل عرفة

اقراء ايضا : تحميل رواية انتقام قلبي كاملة جميع الفصول PDF

تحميل كتاب خرائط التيه PDF للكاتبة بثينة العيسى

رابط تحميل رواية مهووس بك يا صغيرة PDF الجزء 1 و 2 كاملة

تحميل كتاب السلام عليك يا صاحبي PDF للكاتب أدهم الشرقاوي

تنزيل كتاب الهشاشة النفسية PDF كامل للمؤلف إسماعيل عرفة

تحميل كتاب الهشاشة النفسية pdf – إسماعيل عرفة هذا الكتاب كان رحلة واقعية جميلة حاملة مشاكل تقابلنا جميعًا من فرط الحركة للشتت للنرجسية للانطوائية لفكرة السوبر الهيرو للأمراض النفسية الحقيقية و”المُفتكسة” للهشاشة النفسية التي تأتينا والبكاء المستمر إذا “انكسر قلمك المُفضل”, اللهم لا تبتلينا في دنيانا التي فيها معاشنا.

تحميل كتاب الهشاشة النفسية pdf للكاتب اسماعيل عرفة ،ويناقش هذا الكتاب أزمة حقيقية مشتركة بين الشباب الجيل الحالي ، ولم يلاحظ أحد تقريبًا أنها الهشاشة النفسية.فقط ابحث عن شاب نشيط يجلس في زاوية من المنزل ويبكي وحاول الاقتراب منه وفهم الأسباب ستجدها بسيطة جدًا!

حدّث الكاتب عن ظاهرة الهشاشة النفسية وهي التي عرّفها بقوله: عملية تسمى في علم النفس ب( Pain catastrophizing) هذه العملية هي عبارة عن حالة شعورية تعتريك عند وقوعك في مشكلة ما، تجعلك تؤمن أن مشكلتك أكبر من قدرتك على التحمل، فتشعر بالعجز والانهيار عند وقوع المشكلة وتظل تصفها بألفاظ سلبية مبالغ فيها لا تساوي حجمها في الحقيقة، وإنما هي أوصاف زائدة لا وجود لها إلا في مخيلتك، فيزيد ألمك وتتعاظم معاناتك، ثم ماذا؟! .. ثم تغرق في الشعور بالتحطم الروحي والإنهاك النفسي الكامل، وتحس بالضياع وفقدان القدرة على المقاومة تمامًا، وتستسلم لألمك وتنهار حياتك كلها بسبب هذه المشكلة.

اقراء ايضا : تحميل رواية هدية من القدر كاملة PDF للكاتبة سهام محمد

تحميل كتاب معجزات الذكر كامل PDF للكاتب احمد حسني

تحميل رواية حالات نادرة كاملة pdf للكاتب عبد الوهاب الرفاعى

تنزيل كتاب همس PDF كامل برابط مباشر لـ ريما سليمان

رابط تحميل كتاب الهشاشة النفسية pdf – إسماعيل عرفة

وإحدى نتائج هشاشتنا النفسية هي أننا نقوم في بعض الأحيانً بتضخيم أي متشكلة تبدو في حياتنا إلى درجة تصويرها ككارثة وجودية، في عملية يطلق عليها في علم السيكولوجي بـ Pain catastrophizing. تلك العملية هي متمثل في ظرف شعورية تعتريك لدى وقوعك في متشكلة ما، تجعلك تؤمن أن مشكلتك أضخم من قدرتك على الجلَد، فتشعر بالعجز والانهيار لدى سقوط الإشكالية وتستمر تصفها بألفاظ سلبية مبالغ فيها لا تساوي حجمها على أرض الواقع، وإنما هي أوصاف زائدة لا وجود لها سوى في مخيلتك، فيزيد ألمك وتتعاظم معاناتك،

ثم ماذا؟! .. ثم تغرق في الإحساس بالتحطم الروحي والإنهاك السيكولوجي التام، وتشعر بالضياع وضياع التمكن من الصمود تمامًا، وتستسلم لألمك وتنهار حياتك جميعها جراء تلك الإشكالية. هذا الكتاب إذن يحلل ما يحدث لفئة من الشباب والفتيات الذين تأثروا بظاهرة الهشاشة النفسية، ثم يقدم الحلول العملية المقترحة لتقوية النفس وتدريبها على الصبر وتحمل المسؤولية. وستجدون نبذة خاصة و ملخص سريع عن هذا الكتاب من خلال الرابط التالي هنا

رابط تحميل الكتاب كامل من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock