مراجعات

نحو عالم التقنيات ..انطلاق فعالية “أذكى” بالرياض

نحو عالم التقنيات ..انطلاق فعالية “أذكى” بالرياض

انطلقت اليوم, فعالية الطريق إلى “أذكى” التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، بالشراكة مع وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

وتعد الفعالية أولى مبادرات الأولمبياد الي للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” المخصصة لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وشهدت تفاعلاً كبيرًا من الطلاب ناهز 10 آلاف طالب وطالبة وسط عروض استثنائية مبهرة جمعت ما بين التنافس والإلهام في قوالب ترفيهية تثقيفية متنوعة.

انطلقت فعالية الطريق إلى #أذكى
تابع البث المباشر https://t.co/pU4QgFB31W— SDAIA (@SDAIA_SA) October 6, 2023

نحو عالم التقنيات المتقدمة

تخللت الفعالية عروضًا مختلفة عن استخدامات الذكاء الاصطناعي ومستقبله المتطور وعلاقته بالإنسان، وإقامة مسابقات تحفز هذا الجيل على المضي قدما نحو عالم التقنيات المتقدمة وقدمت لهم جوائز تقديرية، كما قدم خلال الفعالية كلمة إلهامية من أحد الطلبة الذي حقق إنجارًا يًا على مستوى العالم في مجالي العلوم والكيمياء، بالإضافة إلى تقديم عرض عن الأولمبياد الي للبرمجة والذكاء الاصطناعي.

كما شهدت الفعالية إقامة مسابقات وألعاب إلكترونية إثرائية تُنمي التفكير الإبداعي في إيجاد الحلول البرمجية باستخدام الذكاء الاصطناعي، مثل : الحارس الذكي، X/O، Rocket League، بمشاركة مجموعة من مواهب الجيل القادم والمحترفين في الألعاب الإلكترونية.

تحت سقف واحد وفي أجواء حماسية.. جمعنا لكم المتعة والتحديات في #أذكى pic.twitter.com/h4LGOTCajf— أذكى (@Athka_sa) October 6, 2023

صناعة جيل ي واعد

تهدف فعالية “أذكى” إلى صناعة جيل ي واعد من المبرمجين والمتمكنين من تقنيات البرمجة والذكاء الاصطناعي بأسلوب حديث يحقق الأثر بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة في تمكين الشباب والارتقاء بهم بوصفهم الطاقة التي لا تنضب.

عروض استثنائية تجمع ما بين التفكير والإلهام.. انطلاق فعالية الطريق إلى #أذكى#اليوم @SDAIA_SA | @Athka_sa | @mawhiba | @moe_gov_sa
للمزيد | https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/9JzuNudk75— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2023

وأكد مدير إدارة المسابقات في موهبة، بدر المجرذي، على أهمية إقامة المسابقات العلمية في المجالات كافة والقيمة الكبيرة التي تضيفها لمنظومة التعليم، كما أنها تسهم في إيجاد مواطن قادر على المنافسة العالمية، مشيرًا أن انطلاق الأولمبياد الي للبرمجة والذكاء الاصطناعي سيسهم في نشر ثقافة البرمجة التنافسية بين طلبة التعليم، ما ينعكس على رفع مستوى القدرات البشرية السعودية في جميع المجالات التقنية.

نحو عالم التقنيات ..انطلاق فعالية “أذكى” بالرياض

المصدر: مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock