منوعات

طريقة توثيق حساب انستقرام و الحصول على العلامة الزرقاء

طريقة توثيق حساب انستقرام و الحصول على العلامة الزرقاء

 

مرحبا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول طريقة توثيق حساب انستقرام و الحصول على العلامة الزرقاء.

 العلامة الزرقاء التي تظهر بجانب الحساب او Instagram Request Verification  هي علامة التوثيق تقوم شركة Instagram بوضعها لحسابات معينة و مميزة تدل علي ان الحساب هذا موثق و خاص بصاحبه كما انها من الصعب الحصول عليها بالنسبة للمستخدمين العاديين لمنصة انستقرام لان الشركة لايمكنها توثيق ملايين الحسابات ببساطة لذلك تبقي ميزة اضافية تحتاج الي بعض الخطوات للحصول عليها واتباع سياسة و ارشادات انستقرام .
العديد منا وعند تصفح منصة وتطبيق الانستغرام الشهير يلاحظ وجود بعض الحسابات المميزة بالعلامة الزرقاء او ما يطلق عليها الحسابات المؤثقة من قبل شركة الانستغرام وعادة ما تكون للاشخاص المشهورين والمؤسسات الحكومية والشركات والماركات العالمية واندية كرة القدم وغيرها والهدف من كل ذلك في النهاية هو تمييز الحساب الرسمي عن باقي الحسابات الوهمية او حسابات الفانز لهذا النادي او المشهور او المنتحلين لهذه الشخصية وغيرهم .

شروط توثيق حساب انستقرام معقدة بعض الشيء، ففي بعض الأحيان يتم قبول طلبات توثيق الحسابات بشكل طبيعي، وفي أحيان أخرى يتم رفض الطلبات بدون سبب. ومع هذا، يمكنك المحاولة بنفسك فربما تتمكن من توثيق حسابك والحصول على الشارة الزرقاء، خاصة إذا كنت قد التزمت بالشروط المطلوبة، واتبعت النصائح المفيدة التي سنطرحها لك في مقالة اليوم.

طريقة توثيق حساب انستقرام و الحصول على العلامة الزرقاء

شروط توثيق حساب انستقرام و الحصول على العلامة الزرقاء

إنّ عملية التوثيق هي إجراء مُتاح فقط للحسابات التي يراها Instagram تصبّ في منحى الاهتمام العام؛ وبشكل أكثر تحديدًا، يتوجّب عليك أن تكون شخصيّةً عامّة، أو اسمًا من عالم المشاهير، أو علامة تجارية عالمية.

يجب أن تلتزم ببنود الخدمة، وإرشادات المجتمع الخاصّة بالمنصّة، وعمومًا، يشرح Instagram في الموقع الرسميّ على الانترنت الخصائص الإضافية التي يجب أن يتّصف بها حسابك:

  • الأصالة؛ فمن الواضح أن حسابك يجب أن يمثّلك أنت شخصيًّا، ويحمل هوّيتك التي تدّعيها؛ أيْ شخصٌ حقيقيٌ، أو نشاط تجاري مسجل، أو علامة تجارية.
  • التفرّد؛ إذ يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري، مع استثناء الحسابات الخاصة بلغة معينة.
  • العموميّة؛ فإذا كنت تريد توثيق حساب في انستقرام فمن المؤكّد أنك ستتيحه للعامّة، ولن تكتفي بتعيينه كحساب خاصّ!
  • الاكتمال؛ أي يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية (Bio)، مع صورة شخصيّة، ووظيفة واحدة على الأقل.
  • ويجب الانتباه هنا إلى إرشادات Instagram، والتي تقول بأن ملفك الشخصي يجب ألّا يحتوي على روابط للإضافة (add me) عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • يجب أن يكون الحساب مُلاحَظًا؛ فمرة أخرى، يشدد Instagram على أن الحسابات الموَثّقَة يجب أن تمثل شخصيّة معروفة، أو شائعة في عمليات البحث، أو علامة تجارية، أو كيانًا حقيقيًّا.

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام

  1. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك على المنصة.
  2. اضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من ملف التعريف الخاص بك.
  3. انقر على رمز الإعدادات الذي يظهر في أسفل الشاشة ثم اختر الحساب من القائمة الظاهرة أمامك.
  4. ابحث عن خيار (طلب التحقق) ثم انقر فوقه.
  5. سيظهر نموذج لطلب التحقق، أضف اسمك بالكامل .
  6. (بالنسبة للشركات، إن الاسم الكامل لمن يدير الحساب سيفي بالغرض).
  7. بعد ذلك، انقر فوق (اختيار ملف) لإرفاق صورة بطاقتك الشخصية، بالنسبة للأشخاص ستعمل رخصة القيادة أو جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية، أما بالنسبة إلى النشاط التجاري فيمكنك استخدام أي مستند تجاري رسمي مثل رقم التعريف الضريبي أو حتى فاتورة الكهرباء الحديثة كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام.
  8. يمكنك فتح الكاميرا والتقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية الخاصة بك أو تحميل صورة من هاتفك.
  9. انقر فوق زر الإرسال الأزرق في أسفل الشاشة لإرسال طلب التحقق الخاص بك,”كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام”.

نصيحة اخيرة لتوثيق حسابك انستقرام

هل ظهرت علامتك التجارية في مصادر إخبارية متعددة؟ هل لديك مقطع صوتي أو ملف تعريف في إحدى النشرات الدولية الكبرى؟ لا يهم بالتأكيد المحتوى المدفوع أو الترويجي.

إذا لم تكن العلاقات العامة من أولويات علامتك التجارية حتى الآن فقد تواجه صعوبة أكبر في إثبات مدى “تميزك”. خاصةً لأنه لا يوجد مكان لتقديم إثباتك حيث يقوم انستقرام بإجراء بحث خاص به ، لذا فالأمر متروك لك للتأكد من أن وجود أخبار عنك ومن المستحيل تجاهلها.

إذا كنت قد واجهت مؤخرًا اهتمامًا مفاجئًا ،أو كنت تخطط لإعلان كبير ففكر في الاستفادة منه والتقدم بطلب للحصول على علامة التوثيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock